Al-Quds Al-Arabi

الأرجنتيني­ون يطالبون بـ«العدالة من أجل مارادونا»

-

■ بوينس ايرس - أ ف ب:تظاهر المئات من الارجنتيني­ين في مكان مخصص للاحتفالات بالانجازات الكروية في العاصمة الارجنتيني­ة بوينس ايرس، مطالبين بالعدالة لاســطورة الكرة في بلادهم دييغو مارادونا الــذي توفي في 25 تشــرين الثاني/نوفمبر الماضي عن 60 عاما، في ظروف استدعت فتح تحقيق حول أسباب الوفاة.

ورفــع المتظاهرون صورة عملاقــة ظهرت عليها ابنتــا مارادونا دالمــا )33 عاما( وجانينــا )31 عاما( من زواجه مــن كلاوديا فافاني وكتب عليها "ادانة اجتماعية وقضائيــة للمذنبين". وتواجدت ابنتا مارادونــا وزوجته خــال هذه المظاهــرة لكنهن لــم يمكثن طويلا نظــرا للتوتر الذي رافقها. كما تواجد اصغــر ابناء مارادونا ويدعى دييغو فيرناندو )8 اعوام( بالاضافــة إلى والدته فيرونيكا اوخيدا، والشريكة السابقة لبطل مونديال 1986. ونظّمت التظاهرة من خلال دعوة عبر مواقــع التواصل بمبادرة من مجموعــة انصار مارادونا الذين رفعوا شــعار "العدالة لدييغو: لم يمت، لقد قتلوه". وقال أبل تشورولكه أحد المشــاركي­ن في التظاهرة: "أردت التواجد هنا لاحلال العدالة فــي الارجنتين لأن مارادونا تُرك كي يمــوت وهذا ليس امرا

صحيحا. ليس عادلا ان ينتهي شــخص مثــل مارادونا اعطى الكثير للارجنتيني­ين بهــذه الطريقة". بعض المتظاهريـ­ـن اطلقوا تهديدات بالموت الى محامي مارادونا ماتياس مورلا الذي اختار بنفسه الجهاز الطبي الذي أشرف على النجم الارجنتيني في أيامه الاخيرة. وبدأت مجموعة من 20 خبيرا مناقشاتها في أسباب الوفاة، لتحديد إذا كان هناك إهمال من المتخصصين فــي الرعاية الصحية. وتوفي مارادونا في 25 تشــرين الثاني/نوفمبر الماضي إثر نوبة قلبية، بعد أســابيع فقط من خضوعه لجراحة لمعالجــة نزيف في المخ. ويبحث المحققون في العــاج الصحي الذي تلقاه قبل وفاتــه، لتحديد إذا كانت هناك قضية لتوجيه تهمــة القتل غير العمد أم لا والتي ســتؤدي في حال الإدانة، الى عقوبة الســجن لمدة تصل 15 عاما. ومن المتوقع أن تقدم لجنة الخبــراء، المكونة من 10 متخصصين رســميين و10 آخرين تم اختيارهم من الأطراف المعنية، نتائجها في غضون أسبوعين أو ثلاثة أســابيع. وتم تأليف هذه اللجنة من الخبراء بطلب من مكتب المدعي العام الأرجنتيني للبت في إذا كان الأســطورة تلقى العلاج المناسب قبل وفاته.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom