Al-Quds Al-Arabi

شعبية هاري وميغان تهوي في بريطانيا بعد مقابلة وينفري

-

■ لندن ـ رويترز: كشــف استطلاع للــرأي، أمــس الجمعــة، أن شــعبية الأمير هــاري وزوجته ميغان تراجعت في بريطانيا بشــدة وبلغت مســتوى منخفضاً غير مســبوق بعد مقابلتهما المدويــة مــع المذيعــة الأمريكيــ­ة أوبرا وينفري.

وخــال المقابلــة التــي بُثــت يــوم الأحد الماضي، قالت ميغان إن العائلة الملكية تجاهلت طلبها المساعدة بعدما شعرت بميول انتحارية أثناء وجودها في بريطانيا وإن عضواً في العائلة، لم تذكــر اســمه، ســأل عن مدى ســمرة بشرة طفلها المنتظر حينئذ.

فــي الوقت نفســه اشــتكى هاري، حفيــد الملكــة إليزابيــث، مــن رد فعل أســرته على قــراره هــو وزوجته ترك مهامهما الرسمية.

وأحدثت المقابلة أكبر أزمة تشهدها العائلــة المالكــة منذ مطلع هــذا القرن. ووفقاً لاستطلاع «يوجوف» تضررت شــعبية هاري وميغــان أيضاً بشــدة بعدها.

وكشف الاســتطلا­ع أن 48 في المئة من المشاركين فيه، وعددهم 1664 كان موقفهم ســلبياً تجاه هاري مقارنة مع 45 في المئة كان رأيهم إيجابياً، وهو ما يمثل تراجعاً بواقــع 15 نقطة عما كان عليه قبل أســبوع. وهذه أول مرة تزيد فيها نســبة الرأي الســلبي على نسبة الرأي الإيجابي. في الوقت نفسه، كان رأي ثلاثة فقط من كل عشــرة إيجابياً إزاء ميغــان، في حــن كان رأي 58 في المئة سلبياً. ومثل استطلاعات سابقة أجريت منذ المقابلة، كان هناك انقسام على أســاس العمر، حيث أيدت غالبية مــن ينتمــون للمرحلة العمريــة بين 18 و24 عامــاً هــاري وميغــان بينما كان موقف معظــم من تزيــد أعمارهم على 65 عاماً سلبياً نحوهما.

وكان الأميــر تشــارلز، ولــي العهد البريطانــ­ي ووالــد هــاري، العضــو الوحيد الآخر فــي العائلة المالكة الذي تراجعت شــعبيته. وكشف استطلاع الرأي أن نســبة الرأي الســلبي نحوه بلغــت 42 فــي المئــة مقارنــة مــع رأي إيجابي بنسبة 49 في المئة.

وبلغت نســبة شــعبية الملكة 80 في المئــة بينما كانت للأمير وليم، شــقيق هــاري الأكبــر، وزوجته كيت شــعبية بين نحو 75 في المئة من المشاركين في الاستطلاع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom