Al-Quds Al-Arabi

بدلة «سكارفايس» وعصا «هاري بوتر» ضمن 800 قطعة سينمائية في مزاد

-

■ لوس أنجليس ـأ ف ب:يقام مزاد في نهاية نيســان/أبريل المقبــل فــي لوس أنجليــس على 800 قطعة ترمــز إلى أهم أفلام هوليــوود، بينها على ســبيل المثال نموذج أولي لوحــش «إيليين» المرعب وبدلــة رجل المافيا الثلاثيــة التي ارتداها آل باتشــينو في «سكارفيس» وعصا هاري بوتر السحرية.

ويشــكّل زيّ الوحــش «زينومــورف» في فيلم «إيليــن» (1979( للمخــرج ريدلــي ســكوت أبرز القطــع المطروحــة فــي المــزاد الــذي تنظمــه دار «جوليان» للمــزادات المتخصصة، وقدرت قيمته ما بين 40 ألف دولار و60 ألفاً.

وأوضــح المديــر التنفيــذي لــدار «جوليــان» مارتن نولان، أن هذا الزي شــكّل النموذج الأولي للمخلوق الفضائي في أول أفلام «إيليين».

وتباع أيضــاً في المزاد قطعــة مهمة أخرى من تاريخ الســينما الأمريكيــ­ة، هي البدلــة المخططة المكونة من ثلاث قطع والتي ارتداها آل باتشــينو في شــخصية رجل المافيا توني مونتانا في فيلم «ســكارفيس». وتظهــر هــذه البدلة في المشــهد الأخيــر من الفيلــم حين قُتِــل تونــي مونتانا في معركة داخــل قصره مع رجال عصابة منافســة وســقط ميتاً في البركة. وخُمِن ســعر البدلة بما بين 20 ألف دولار و30 ألفاً، وفقاً لنولان.

ويتوافر أيضاً عدد من الأزياء والأكسسوار­ات التــي اســتخدمت فــي أفــام الرجــل الوطواط «باتمان» ومنها زي البطل الليلي الذي ارتداه فال كيلمــر في فيلم «باتمان فوريفــر» (40 ألف دولار

إلى 60 ألفاً( والبندقية الوهمية التي اســتخدمها أرنولد شــوارزنيغ­ر، في دور مستر فريز الشرير، وقناع ميشــيل فايفر في دور «كاتوومان» (المرأة القطة(.

من المعروضات أيضاً شــارة ضابط الشــرطة

بروس ويليس وولاعته في سلســلة أفلام «داي هارد» ومســدس ليزر أصلي ينتمي إلى كشــاف إمبراطــور­ي فــي فيلــم «ريتــورن أو ذا جيــداي» واليــدان الفضيتــان بالشــفرات الحــادة اللتان وضعهما جوني ديب في دور إدوارد ضمن فيلم «إدوارد ســيزرهاند­س» لتيــم برتــون )30 ألــف دولار إلــى 50 ألفاً(. وتعرض كذلــك العصا التي استخدمها دانيال رادكليف في فيلم «هاري بوتر أند ذي غوبلــت أوف فاير» (2005( بســعر يقدر بما بين 9500 و12 ألف دولار.

 ??  ?? بعض المقتنيات المعروضة في المزاد
بعض المقتنيات المعروضة في المزاد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom