Al-Quds Al-Arabi

روما وتوتنهام وأرسنال على مشارف ربع النهائي... وميلان يفرض تعادلا قاتلا في مانشستر!

-

■ لندن - أف ب:وضعت أندية روما وتوتنهام وجاره أرسنال وأياكــس قدما في ربــع نهائي الدوري الأوروبــي، وفرض ميلان تعادلا قاتلا على مضيفه مانشستر يونايتد ‪-1 1‬في في ذهاب ثمن النهائي. وتقام مباريات الاياب الخميس المقبل.

في المبــاراة الأولى، تابع رومــا صحوته في الآونــة الاخيرة وحقق فوزه الثالــث تواليا فــي مختلف المســابقا­ت عندما أكرم وفادة ضيفه شــاختار الاوكراني بثلاثية نظيفة. وأنهى الشــوط الاول بهدف لورينزو بيلغريني في الدقيقة 23 اثر تلقيه كرة داخل المنطقة فتابعهــا بخارج قدمه اليمنى داخــل المرمى الخالي. وعزز المصري الأصل ستيفان الشــعراوي، بديل الاسباني بيدرو، تقدم فريق العاصمة بهدف ثان بتســديدة بيمنــاه من داخل المنطقة اثر تمريرة مــن بورخا مايورال )73(. وعزز جانلوكا مانشــيني تقدم أصحاب الارض بالهدف الثالث بضربة رأســية من مســافة قريبة مستغلا رأسية لبراين كريستانتي )77(. وفي الثانية، قاد المهاجم الدولي هاري كاين توتنهام الى قطع شــوط كبير نحو ربع النهائي عندما ســجل له ثنائية الفوز على دينامو زغرب )2-صفر(. ومنح كاين التقدم للنادي اللندني مســتغلا كرة مرتدة من القائم الايسر اثر تســديدة لإيريك لاميلا تابعهــا بيمناه داخــل المرمى الخالي (25(. وأشــرك مدرب توتنهــام جوزيه مورينيــو الثلاثي غاريث بيل ولوكاس مورا وســتيفن بيرخوين دفعــة واحدة مكان لاميلا وهيونغ مين سون وديلي ألي في الدقيقة 64. وعزز كاين التقدم بعد ست دقائق من دخولهم بتســديدة بيمناه من داخل المنطقة )70.) وفي الثالثة، عاد أرســنال بفوز ثمين من أرض مضيفه أولمبياكوس اليوناني ‪-1. 3‬ومنح مارتن أوديغارد المعار من ريال مدريد التقدم لأرسنال بتسديدة قوية بيســراه من خارج المنطقة فشل الحارس جوزيه سا في ابعادها لتعانق شباكه )34(. وأدرك المغربي يوسف العربي التعادل بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة على يسار الحارس بيرند لينو )58(. ومنح المدافع غابريال التقدم لأرســنال برأســية من مســافة قريبة اثر تمريرة عرضية مــن ويليان )79 ،) قبل أن يعــزز البديل المصري محمد النني بالهدف الثالث بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان ويليان، بتســديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك )85(. وعلى ملعب "يوهان كرويف" في أمســتردام، أكرم أياكس وفــادة ضيفه يانغ

بويز السويســري بثلاثية نظيفة. وانتظر بطل الدوري الهولندي الشــوط الثاني لترجمــة أفضليته الميدانية لأهــداف تناوب على تسجيلها دافي كلايســن )62( والصربي دوشــان تاديتش )82) والغاني برايــان بروبي ‪+2(. )90‬وحذا غرناطة الاســباني حذو الاندية الاربعة، وقطع شــوطا كبيرا نحو الدور المقبل بفوزه على ضيفه مولده النرويجي بهدفين ســجلهما خورخــي مولينا )26) وروبرتو ســولدادو )75(. وعــاد فياريال الاســباني بفوز ثمين من خارج ملعبه على حســاب دينامو كييف بهدفين ســجلهما باو توريس )30( وراؤول ألبيول )52.)

وعلــى ملعب "أولدترافــ­ورد" في مانشســتر، كان يونايتد في طريقه الى حسم مواجهة الذهاب بهدف مهاجمه الشاب أماد ديالو في الدقيقــة 50، لكــن الـ"روزونيري" ادرك التعــادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر مدافعه ســيمون كاير. واضطر مدربه ستيفانو بيولي للاستغناء عن خدمات ثلاثي الهجوم ماريو ماندجوكيتش وأنتي ريبيتش والمخضــرم زلاتان إبراهيموفي­تش لاعب يونايتد السابق بين 2016 و2018 والفائز معه بلقب "يوروبا ليغ" عام 2017. وافتقد مدرب يونايتد أولي غونار سولشاير لجهود العديد من لاعبيــه على غرار المهاجم ماركوس راشــفورد المصاب بكاحله، لينضم إلى بــول بوغبا، ودوني فانــدي بيك والحارس دافيد دي خيا وخوان ماتا وفل جونز والمهاجم إدينســون كافاني. وسيطر ميلان على الشــوط الاول في ظل تراجع المضيف وسجل هدفين عبــر رافايل ليــاو )5( وفرانك كيســي )11(، لكنهما ألغيا: الأول بداعي التســلل والثاني بداعي لمســة يد. وانتفض يونايتد مع أخطر فرصة له عبر القائد هــاري ماغواير الذي تابع كرة على بعد متر من مرمى الحارس جانلويجــي دوناروما اثر ركلة ركنية، إلا انها اصطدمت بالقائــم الايمن وتحولت الى خارج الملعب )38.) وفي مستهل الشــوط الثاني، لم يخب ديالو ابن الـ18 عاما القادم من أتالانتا الإيطالي، آمال مدربه سولشــاير الذي دفع به بدلا من المهاجم أنطوان مارســيال، فمنحــه التقدم برأســية بعد كرة في العمق من البرتغالي برونو فيرنانديش، مستغلا الخروج الخاطئ للحارس دونارومــا )50(. وقبل أن يطلق الحكــم صافرة النهاية أدرك المدافــع كاير التعادل لميلان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع برأسية قوية هزت الشباك رغم ارتقاء هندرسون.

 ??  ?? النجم المصري محمد النني يطير فرحاً أمام زملائه بعد تسجيله الهدف الثالث لأرسنال
النجم المصري محمد النني يطير فرحاً أمام زملائه بعد تسجيله الهدف الثالث لأرسنال

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom