Al-Quds Al-Arabi

برشلونة والريال يسعيان الى تضييق الخناق على أتلتيكو

-

■ مدريد - أ ف ب:يأمل أتلتيكو مدريد "اللاهث" خلف لقبه الاول في الدوري الاســباني منــذ 2014 في أن يتابع سلســلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على خيتافي اليوم، فيما يسعى برشلونة "الجريح" أوروبيــا وريال مدريــد مواصلة ضغطهما عندما يســتضيف الاول هويسكا الاخير الإثنين، والثاني إيلتشي اليوم ضمن المرحلة الـ27.

وخرج أتلتيكو مــن "مصيدة" أتلتيك بلباو فائزا ‪-1 2‬في مباراته المؤجلة من المرحلة الـ18 الأربعاء، ليعزز صدارته بـ62 نقطة ويتقدم بفــارق 6 نقاط عن وصيفه برشــلونة )56( و8 عــن "جاره" اللدود الريــال )54(. ويدين أتلتيكو بفوزه الـ19 هذا الموســم والثاني في مبارياتــه الثلاث الاخيرة بعد انتهاء "دربــي" العاصمة أمام الريال بالتعادل ‪-1، 1‬إلــى ماركوس يورنتي صاحب هــدف التعادل قبل ثوان مــن نهاية الشــوط الاول، فيما أطلق زميله لويس ســواريز "رصاصة الرحمة" من ركلــة جزاء مع بداية الثانــي، معززا مركزه الثاني في ترتيــب الهدافين بـ18 فــي 23 مبــاراة. وأطلق يورنتي مسيرته أوروبيا الموسم الماضي بهدفيه في مرمى ليفربول في دوري الابطال مع تمريرة حاسمة لالفارو موراتا وقاد فريقه للفوز 3-2 في "أنفيلد". ويُعتبر يورنتي القوة الدافعة لـ"أتلتي" هذا الموسم بفضل نشــاطه وحيوته ونكران الذات وتمركزه ودقته، في أفضل شهادة لفلسفة المدرب دييغو سيميوني والعمل الجماعي للفريق. و"حارب" يورنتي لســنوات، وتحديدا منذ انضمامه إلــى أكاديمية الريال في ســن 13 عاما وحلمه باللعب للفريق الاول، غيــر ان الفرص والثقة وقفــت ضد طموحاته. وبعد عام على ســبيل الإعــارة مع ألافيس، عاد إلى الريال ليغادره ســريعا فــي 2019 إلى أتلتيكــو مقابل 40 مليون يورو. حينها بدا المبلغ مرتفعا للاعب وســط يُصارع لخوض المباريــا­ت، ولكن بعد عامين صقل أتلتيكو أحــد أخطر المهاجمين في اوروبا، وفي سن 26 عاما يبدو يورنتي على اهبة الاستعداد لارتداء قميص منتخب بلاده في كأس أوروبا الصيــف المقبل. وقرّب الفوز على بلباو رجال ســيميوني من حلم الفــوز باللقب ومنحهم جرعة من الثقة إضافية لمواجهــة أمام خيتافي، تُعتبر على الورق ســهلة خصوصا ان أتلتيكو يتســلح بأفضل خط دفاع في الدوري حيث لم تهتز شباكه ســوى 18 مرة في 26 مباراة، وبثاني أفضل خط هجوم مع 50 هدفا خلف برشلونة )57.)

ويستقبل برشلونة الثاني هويسكا واضعا نصيب عينه النقاط الثلاث لتضييق الخنــاق على "أتلتي" وتضميد جروحه الاوروبية عقب خروجه من دوري الابطال بتعادله مع مضيفه باريس ســان جيرمان ‪-1 1‬في إياب ثمــن النهائي. وقدم آداء رائعا امام الفريق الباريســي الاربعاء لكنه لم يكن كافيا لتعويض الخســارة المذلة على ارضه ‪-4 1‬ذهابا. واســتعاد برشــلونة انفاسه في الاسابيع الاخيرة، بداية مع اعادة انتخاب خوان لابورتا رئيسا الاحد، وثم مع الإرادة التي أظهرها في العاصمة الباريسية وقبلها "ريمونتادا" أمام إشــبيلية في نصف نهائي الكأس المحليــة حيث قلب تأخره صفــر-2 ذهابا إلى فــوز بثلاثية نظيفة إيابا وتأهــل الى المباراة النهائية. ويدرك هويســكا صعوبة مهمته أمام فريق لم يخسر في مبارياته الـ16 الاخيرة في الدوري وحقق خلالها 13 فوزا مقابل 3 تعادلات، وتعود خسارته الاخيرة إلى المرحلة 12 عندما سقط أمام قاديش .1-2

ويســتضيف الريال الثالث إيلتشي الســابع عشر في استحقاقه المحلي الاخير قبل القــاري أمام أتالانتا الايطالي في إياب ثمن نهائي دوري الابطــال )1-صفــر ذهابا(. ويخــوض الريــال مباراته في الدوري وســط شائعات امكانية عودة نجمه الســابق رونالدو الى صفوفه بحســب ما جاء في صحيفة "ماركا" وقناة "إلشــيرينغ­يتو" اللتين أشــارتا إلى محادثــات محتملة بين وكيل اعمال "ســي آر 7" خورخي مينديش وأعضاء من مجلس ادارة النادي المدريدي. غير أن أنظار مدريد تنصب نحو المســتقبل وامكانية التعاقد مع مهاجم سان جيرمان كيليان مبابي أو إرلينغ هالاند مهاجم بوروســيا دورتموند. ويتسلح الريال بسلســلة من 6 مباريات في الدوري لم يذق خلالها طعم الخســارة، حقق خلالها 4 انتصارات مقابل تعادلين. ورغم ذلك لم يعد لدى الريال ترف إهدار النقاط بعد تعادله مرتين في مباراتيه الاخيرتين أمام ريال سوســييداد وأتلتيكو بالنتيجة ذاتها 1-1، في رغبته للعودة الى سكة الانتصارات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom