Al-Quds Al-Arabi

فيدرر يعلن انسحابه من دورة دبي عقب إقصائه في الدوحة

-

■ الدوحة - أف ب:أعلن السويسري روجيه فيدرر انســحابه من دورة دبي للتنس المقررة الاســبوع المقبل عقب ساعات على خروجه من ربع نهائي دورة الدوحة، معتبرا أنه "من الأفضل العودة إلى التدريبات".

وودع فيــدرر المصنــف اول عالميــا ســابقا والــذي ســيحتفل بعيــد ميــاده الأربعــن في آب/أغســطس المقبــل، دورة قطر فــي ثاني مباراة له عقــب عودته الى الملاعب بعد غياب 13 شهرا بسبب خضوعه لجراحتين فــي ركبتــه، بعــد خســارته امــام الجورجــي نيكولوز باسيلاشــف­يلي، بعدمــا تغلــب على البريطانــ­ي دانيال

إيفانــز الاربعاء. وغــرد الفائــز بـ20 لقبا فــي بطولات الغراند ســام: "لقد كان من الرائع أن أعود إلى خوض دورات رابطــة اللاعبــن المحترفين، أحببــت كل دقيقة لعبتهــا فــي الدوحــة مــرة أخــرى". وأضاف: "شــكراً جزيلا لأفضــل فريق مخلص ســاعدني فــي الوصول إلى هنا. لقد قررت أنه من الأفضل العودة إلى التدريب، ونتيجة لذلك قررت الانســحاب من دورة دبي الأسبوع المقبل". وأعفــي فيدرر المصنف ثانيا مــن خوض الدور الأول للــدورة التي توج بلقبها ثــاث مرات أعوام 2005 و2006 و2011، علــى غــرار المصنفين الاربعــة الاوائل.

ونتيجــة خضوعــه لجراحتين فــي الركبــة، تزامناً مع توقف المنافســا­ت العام الماضي لشــهور طويلة بسبب تفشــي فيروس كورونا، لم يخض فيدرر أي مباراة منذ خســارته في نصف نهائي بطولة أســتراليا المفتوحة، أولــى بطــولات الغراند ســام، امــام الصربــي نوفاك ديوكوفيتــ­ش المصنــف أول فــي كانــون الثاني/يناير 2020. واعتبــر فيــدرر، المتوج بـــ20 لقبا فــي البطولات الاربــع الكبــرى، عودتــه إلى الملاعــب "إيجابيــة حقا"، مذكرا بأنه "لا يزال في طور استعادة مستواه". وسبق لفيــدرر الاعــان عن انســحابه من دورة ميامــي، أولى الــدورات الافتتاحية للماســترز هذا الموســم، والمقررة فــي أواخــر الشــهر الحالي، مــا يعني علــى الأرجح أن عــودة المخضــرم السويســري الى الملاعب مــرة أخرى ســتكون في موســم الملاعب الترابية في القارة العجوز والذي يبدأ في نيســان/أبريل المقبل. وجاء انســحاب فيدرر من دورة دبي بعد ساعات قليلة أيضا على إعلان غريمه وشريكه في الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولات الاربع الكبرى الاسباني رافايل نادال رفضه بطاقة دعــوة لحضور الدورة الاماراتية بســبب تعافيه من إصابة في الظهر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom