Al-Quds Al-Arabi

السيتي يسعى الى الاقتراب أكثر من اللقب... ومعارك المراكز الأربعة الأوائل في الواجهة

- الدوريالإن­كليزي

■ لندن - أف ب:يســعى مانشســتر ســيتي الى الاقتراب اكثر من اســتعادة لقب الــدوري الانكليزي وحصد لقبه الثالث في الاعوام الاربعة الاخيرة عندما يحل ضيفا علــى فولهام المهدد بالعــودة الى الدرجة الأولى، فيمــا تبرز معارك المنافســة على ضمان مركز مؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل وتفادي الهبوط في المرحلة الثامنة والعشرين.

ويغرد السيتي خارج الســرب في الآونة الاخيرة حيث يبتعد في الصــدارة بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر وجاره مانشســتر يونايتد الذي لعب مباراة أقل. ويتقدم السيتي كوكبة من ثمانية فرق لا تزال في خضم المنافســة على البطاقات الثلاث الاخرى المؤهلة الى دوري الأبطــال، بينها ثلاثة فــرق تملك مباراتين مؤجلتــن )وســتهام الخامس وإيفرتون الســادس وتوتنهام السابع( وثلاثة تملك مباراة واحدة )ليستر الثالــث وتشلســي الرابــع وليفربول حامــل اللقب الثامن( وواحد يملك ثلاث مباريات مؤجلة )أســتون فيلا التاســع(. وبالنســبة لمعركة الهبوط تفصل أربع نقاط بين بيرنلي الخامس عشر )30 نقطة( ونيوكاسل السادس عشر )27 نقطة( وبرايتون السابع عشر )26 نقطة( وفولهام الثامن عشر )26 نقطة أيضا( وصاحب آخر المراكز المؤدية الى الدرجــة الأولى بفارق 8 نقاط و12 نقطة على التوالي عن وســت بروميتش البيون وشيفيلد يونايتد المرشــحين بقوة الى توديع الدوري الممتاز.

ويمني الســيتي النفس بمواصلــة صحوته عندما يحل ضيفا على فولهام اليوم ليؤكد أن خســارته على أرضــه امام جــاره يونايتد صفر-2 فــي المرحلة قبل الماضية كانت "كبوة عابرة". وفجر السيتي جام غضبه الاربعاء بخماسية في مرمى ضيفه ساوثهامبتو­ن )5- 2(، ليعود الى ســكة الانتصارات التي أوقفها يونايتد عنــد 21 متتاليا في جميــع المســابقا­ت، بينها 15 في الدوري المحلي. ويعقد مدربه جوزيب غوارديولا آمالا كبيرة على مباراة فولهام كونهــا آخر محطة إعدادية قبل مواجهة بوروســيا مونشنغلادب­اخ الثلاثاء المقبل في ايــاب ثمن نهائي دوري الأبطال والتي ســيدخلها بارتياح نسبي بعدما حســم مباراة الذهاب 2-صفر قبل ثلاثة اسابيع. وينافس السيتي على أربع جبهات، ففضلا عــن الــدوري ودوري الأبطال، بلــغ المباراة النهائية لكأس الرابطة للعام الرابع على التوالي حيث يلاقي توتنهام في 25 نيســان/أبريل، وبلغ ربع نهائي كأس الاتحاد حيث يلاقي ايفرتون السبت المقبل. فيما يحاول فولهام البناء على نتيجته الرائعة التي حققها في مواجهة مضيفه ليفربول حامل اللقب عندما تغلب عليه 1-صفر في عقر داره الاحد الماضي، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام الترسانة الضاربة للسيتي.

ويحــاول مانشســتر يونايتد مواصلــة صحوته وتحقيق فــوزه الثاني تواليا بعــد تعادلين متتاليين مخيبين امام مضيفيه تشلســي وكريســتال بالاس، عندما يســتضيف وســتهام بقيادة مدربه الســابق ديفيد مويز الأحد في قمة ســاخنة كون الفارق بينهما ســت نقاط فقط مــع مباراة أقــل للفريــق اللندني. وأمضى مويز 10 شــهور فقط على رأس الادارة الفنية للشــياطين الحمر خلفا لمواطنه الاســطوري أليكس

فيرغسون، لكن بعد تجارب مخيبة مع ريال سوسيداد وسندرلاند، نجح في قيادة وستهام لخوض تحد غير متوقع بين الأربعة الأوائل. وســيخوض مويز المباراة في غيــاب أحد أبرز نجومــه في الأســابيع الأخيرة، مهاجمه المعار من يونايتد جيســي لينغارد غير المؤهل بموجب عقــد الاعارة بين الفريقــن. ويدخل يونايتد المباراة بمعنويات مهزوزة نســبيا عقب التعادل امام ضيفه ميــان ‪-1( )1‬في الــدوري الأوروبي. ويدرك يونايتد أيضا أن أي تعثر سيكلفه خسارة المركز الثاني لليستر الذي يخوض اختبارا سهلا امام ضيفه شيفيلد يونايتد الاخيــر. وتفصل نقطة واحــدة بين يونايتد وليســتر الذي عاد بدوره الى ســكة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوزه على مضيفه برايتون 1-صفر.

وتنتظر تشلسي الرابع والذي لم يخسر اي مباراة منذ استلام توماس توخيل إدارته الفنية خلفا لنجمه الســابق فرانك لامبارد، رحلة صعبة الى ليدز الحادي عشــر في سعيه الى ثلاث نقاط تبقيه في المركز الاخير المؤهل للمســابقة القارية الموسم المقبل. وتأتي الرحلة أمام ليــدز قبل اربعة أيــام على اســتضافته أتلتيكو مدريد في ايــاب ثمن نهائــي الابطال )فــاز 1-صفر ذهابا(. وســيكون تشلســي )50 نقطة( تحت ضغط جاره وســتهام )48 نقطة( لانه فــي حال تعثره وفوز الاخير على يونايتد ســيتراجع الــى المركز الخامس، إضافة إيفرتون الســادس )46 نقطة( والذي تنتظره مباراة ســهلة نســبيا امام ضيفه بيرنلــي الخامس عشر. وتتجه الانظار الاحد الى ملعب "الامارات" حيث سيكون مسرحا لدربي شمال لندن بين أرسنال العاشر وجاره توتنهام الســابع. ويدخل الفريقــان المباراة بمعنويات عالية عقــب نتيجتيهما الرائعتين الخميس في يوروبــا ليغ حيث قطعا شــوطا كبيــرا نحو ربع النهائي. وعاد توتنهام الى الواجهة في الاونة الاخيرة بتحقيق ثلاثة انتصــارات متتالية في الدوري خولته الارتقاء الى المركز الســابع وانعاش آماله في المنافسة علــى مقعد في دوري الابطال الموســم المقبل. ويختتم ليفربول حامل اللقب المرحلــة الاثنين باختبار صعب امام مضيفه ولفرهامبتو­ن.

 ??  ?? نجوم مانشستر سيتي يأملون بتحقيق الانتصار والاقتراب أكثر من اللقب
نجوم مانشستر سيتي يأملون بتحقيق الانتصار والاقتراب أكثر من اللقب

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom