Al-Quds Al-Arabi

الجزائرية ياسمين بريكي تتزوج حفيد نابليون الأمير يواكيم بونابرت مراد!

الحفل تمّ في الذكرى المئوية الثانية لوفاة الامبراطور الفرنسي الشهير

- الجزائر -«القدس العربي»:

انتشــر على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر خبر زواج شــابة جزائريــة من أمير ينتمي إلــى عائلة نابليون في فرنســا. قصة الزواج حقيقية بحســب بيان صحافي نشره صحافي فــي وكالة "فرانــس برس" على "تويتــر"، جاء فيه أن الأميــر يواكيم تشــارلز نابليون مراد تزوج مــن حبيبته، ياسمين لورين بريكي، الجمعة 5 مارس/آذار في باريس.

وجــرى حفــل الزفاف بحضــور عدد قليل مــن الضيوف واقتصر على دائرة ضيقــة، وصادف الذكرى المئوية الثانية لوفــاة نابليــون الأول. وجــاء في نــص البيان الذي نشــره الصحافي جان فرانســوا غيون: "لقد قــالا نعم! تزوج الأمير يواكيم تشــارلز نابليــون مراد مــن حبيبته ياســمين لورين بريكــي، يــوم الجمعة 5 مــارس/ آذار، في مبنــى البلدية في الدائرة العاشرة في باريس".ويواكيم هو أمير بونت كورفو، ابــن يواكيــم لويس نابليون مــراد، الأمير الثامن في ســالة مــراد. وكلاهما من نســل يواكيم الأول، أميــر الامبراطور­ية وملك نابولــي، والملكة كارولين بونابــرت، الأخت الصغرى لنابليــون الأول. ويأتي هذا الحفل خــال عام نابليون، وهو وسيلة لإحياء ذكرى أول امبراطور للفرنسيين.

وتوفــي نابليون الأول قبل قرنين من الزمان، في 5 مايو/ أيار 1821. وطوال عام 2021 سيتم تنظيم أحداث لتكريم هذه الشخصية التاريخية. وبسبب الأزمة الصحية التي أحدثتها جائحة فيــروس كورونا المســتمرة، جــرى الاحتفال بحفل زفاف الأمير يواكيم وياسمين بريكي في دائرة صغيرة.

وكان عدد من أفراد عائلتي العروس والعريس حاضرين، بالإضافــة إلى بعض الأقــارب. وكان من بين الضيوف دوق روســيا الأكبر جــورج وخطيبته ريبيكا فيكتوريــا بيتاريني، والبارون جان كريستوف فون بفيتن ولوران داسو ولويس ســامبيون بوليونــي. وقال البيان إنه ســيتم تنظيم احتفال ديني قريباً "عندما تسمح الظروف الصحية بذلك".

لكن ما لفت انتباه الجزائريين، الذين تداولوا الخبر خلال الســاعات الأخيرة، هو كون حبيبة الأمير هي ياسمين لورين بريكــي، التــي ولدت في الجزائر ونشــأت فــي مدينة عنابة شــرقي البلاد. ويقــول الصحافــي إن ياســمين تنتمي إلى عائلــة آل بريك التــي تتحدر مــن حضرمــوت اليمنية، وهي حاصلــة على الماجســتي­ر في العلوم السياســية، ودرســت العلاقات الدولية في جامعة السوربون في باريس. Governance وفي عام 2016 أسســت الشــابة مجلة ‪Think Tank‬

، وهــي عبــارة عــن منصــة للتفكيــر فــي الاقتصاد والسياســة والتكنولوج­يا، وشاركت في إنشاء ‪Les Contes de la‬ سلســلة من كتب الأطفــال بعنــوان science

مع أختها المؤلفة نسرين بريكي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom