Al-Quds Al-Arabi

أصحاب المعاشات والعاطلون عن العمل موتى على وجه الحياة... والغطرسة الإثيوبية من صنع أيدينا

تطبيق الخلع في مصر بشكل خاطئ ويتنافى مع الشريعة الإسلامية... وغياب التخطيط أحد أسباب نكسة 67

- القاهرة ـ «القدس العربي» - من حسام عبد البصير:

وحدهم أولئك الذين يبحثون عن فرصة عمل منذ زمن الرئيس الراحل حسني مبارك، ومعهم أصحاب المعاشات، هم من أفسدوا الفرح الذي أقامتــه صحف القاهــرة، عقب الزيــادات التي أقرهــا الرئيــس السيســي في الأجــور مؤخرا. تعالــت الصرخــات بــن العاطلين عــن العمل، الذين تضاعفــت أعدادهم بعد أن حل الفيروس القاتل ضيفاً على البشــرية، كما أطلق أصحاب الرواتب الضئيلة من بــن المتقاعدين، أنات في صورة أســئلة حــول الزيادة التــي لا تطعم من جوع ولا تشفي من مرض.

وفي صحف أمس الأربعــاء 17 مارس/آذار، مــا زال البيان الــذي وقعت عليه فــي جنيف31 دولــة، ويحمــل إدانــات قاســية للقاهــرة فــي ملــف حقــوق الإنســان، يثيــر غضب الســلطة الحاكمة، التي تشــعر بخيانة بعض أصدقائها التاريخيين، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، ومعظــم البلــدان الأوروبية، لأنهــم وقعوا على البيــان الذي مــا زال يثيرغضب عــدد من كتاب صحف الأربعاء.

ومن تقارير أمس احتفل مجلس الوزراء، قبل اجتماعه، برئاســة الدكتــور مصطفى مدبولي، بالوزيــرا­ت المصريــات، بمناســبة يــوم المــرأة المصريــة الذي تحتفل به مصر فــي 16 مارس/ آذار من كل عام. وعبّر رئيس الوزراء عن تهنئته لزميلاته من الوزيرات، بهذه المناســبة، موجها لهــن ولكل امــرأة مصرية تحية إعــزاز وتقدير، مشــيراً إلى أن المرأة المصريــة كان لها دوما منذ قــدم التاريــخ إســهامات واضحة في مســيرة هــذا الوطــن. ومــن تقاريــر أمس اســتعرضت الدكتــورة هالــة زايد وزيرة الصحة والســكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاســة الدكتور مصطفــى مدبولــي، جهــود مواجهــة فيروس كورونــا، وكــذا موقــف توفيــر اللقاحــات للمواطنــن. وفي مــا يتعلق بالأخبــار المتداولة بشــأن تعليق عــدد من الــدول اســتخدام لقاح "أوكســفورد إســترازني­كا" قالت الوزيــرة، إنه بحســب المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، فإن دولا قليلة قامــت كإجراء احترازي بتعليق اســتخدام مجموعة محددة من اللقــاح الموزعة فــي أوروبا. وأضافــت المتحدثة باســم منظمة الصحــة العالميــة، خــال مؤتمــر صحافي في جنيــف: اســترازني­كا لقــاح ممتــاز، مثلــه مثل اللقاحات الأخرى التي يتم اســتخدامه­ا، يجب أن نســتمر في اســتخدام اللقــاح، ولا يوجد ما يشير إلى عدم استخدامه".

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom