Al-Quds Al-Arabi

نجم ميلان إبراهيموفي­تش يريد إنهاء أسبوع حافل بإقصاء مانشستر يونايتد!

الدوري الأوروبي

-

■ باريــس - أف ب:بعــد اســتدعائه مجــدداً إلــى صفــوف منتخب الســويد اثر غياب 5 سنوات، يريد النجم المخضرم زلاتان إبراهيموفي­تش الاستمرار في الاحتفالات من خلال مســاعدة ميلان الايطالــي على تخطي فريقه الســابق مانشســتر يونايتــد، عندما يســتقبله على ملعب "سان ســيرو" في اياب ثمن النهائي للدوري اليوم.

وكان ميلان أدرك التعــادل 1-1 في الرمق الاخير ذهابــا ليعزز حظوظه فــي بلوغ ربع النهائي. وغــاب زلاتان عن مبــاراة الذهاب لانــه كان يتعافــى من اصابــة عضلية، لكنه شــارك في تدريبــات فريقه خلال الاســبوع الحالــي وســيكون جاهزا لمواجهــة يونايتد الــذي احرز في صفــوف لقب هذه المســابقة عام 2017 ضــد اياكس امســتردام، علما انه غاب عن تلــك المباراة بداعي الاصابة. ويتألق ابراهيموفي­تش في ميلان هذا الموسم وسجل 14 هدفــا فــي 14 مباراة في الــدوري المحلي، ســاهمت بتصدر فريقه في القســم الاول من الموســم. بيد انه يتعين على ميــان الحد من نتائجه السيئة على ملعبه في الاونة الاخيرة حيث فشل في الفوز في آخر أربع مباريات في "سان ســيرو"، آخرها ســقوطه أمام نابولي صفــر-1 الاســبوع الماضي، كما ســبق هذه السلســلة تعادلان مع النجم الاحمر الصربي وأودينيزي وخسارة فادحة امام جاره اللدود الانتر صفــر-3. وتراجع ميلان بفارق 9 نقاط عن الانتر المتصدر الذي اقترب من احراز لقبه الاول في الــدوري منذ عــام 2010. وعموما، خســر ميلان 5 مباريات من اصل 13 منذ مطلع عــام 2021 في مختلــف المســابقا­ت، وحتى العودة للمشــاركة في دوري الابطال الموسم المقبل للمرة الاولى منذ 2014 باتت مهددة، لان نابولي الخامس وروما السادس يبتعدان عنه بفارق 6 نقاط فقط قبل نهاية الدوري بتســع مراحل.

فــي المقابــل، دخــل مانشســتر يونايتد اســبوعا مصيريا، لأنه بالاضافة الى مواجهة ميــان، يتعين عليه اللعب ضد ليســتر ثالث الــدوري المحلي خارج ملعبه فــي ربع نهائي كأس الاتحــاد الانكليــز­ي، وكلا المســابقت­ين تمثلان الامــل الوحيد للشــياطين الحمر في احراز لقب هذا الموســم، اذا ســلمنا جدلا بان مانشســتر سيتي مرشــح فوق العادة لحسم الــدوري المحلي نظرا للفــارق الكبير عن جاره. وكشــف أولي غونار سولشــاير مــدرب مانشســتر يونايتد انــه يتوقع عودة خمسة مصابين الى تشكيلة الفريق لمواجهة ميــان، ابرزهم لاعب الوســط الفرنســي بــول بوغبا، الــذي غاب عن مباريات فريقه العشر الاخيرة بعد اصابة عضلية تعــرض لها خلال مبــاراة فريقه ضد ايفرتون في الســادس من شــباط/ فبراير. وينتظر سولشاير عودة المهاجمين انطوني مارســيال وادينســون كافاني بالاضافة الى لاعب الوسط دوني فان دي بيك. وقال سولشــاير: "آمل في الحصول على خدمات 4 او 5 لاعبــن للمباراة ضد ميلان على الارجح ادينســون وانطوني وربما فان دي بيــك". واضاف: "قد يكون بول ضمن عداد التشــكيلة المســافرة كما ان دافيــد دي خيا )الحارس( تنتهي فترة حجره" بعدما سافر الى اسبانيا اثر وضع زوجته مولودة هي الاولى لهما. ويبــدو الفريقــان الانكليزيـ­ـان الاخران توتنهام وارسنال في مأمن من المفاجآت، بعدما تقدم الاول على ملعبه ضد دينامــو زغــرب الكرواتي بهدفين نظيفــن، في حين عــاد الثانــي بفوز عريض 3-1 على أولمبياكوس اليوناني فــي اثينا. وقــد يلجأ مدربــا الفريقين جوزيــه مورينيو وميكيــل أرتيتا الى اراحة بعض لاعبي الصف الاول، بعدما ضمنا بنسبة كبيرة بلوغ ربع النهائي. والامر ينطبق على اياكــس الهولندي الذي حقق فــوزا مســتحقا على يانغ بويز السويســري بثلاثية نظيفة على ملعبه، وعلى فياريال الاســباني الذي عاد بالفوز علــى دينامو كييف بهدفين نظيفين. يذكر ان فياريال يشــرف على تدريبه اوناي ايمري الاختصاصي في هذه المسابقة، بعدما قاد فريقه السابق اشــبيلية الى التتويج بها ثلاث مرات تواليا من 2014 الى 2016.

 ??  ?? المخضرم زلاتان عاد الى تدريبات ميلان وسيكون جاهزا للمشاركة أمام يونايتد الليلة
المخضرم زلاتان عاد الى تدريبات ميلان وسيكون جاهزا للمشاركة أمام يونايتد الليلة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom