Al-Quds Al-Arabi

الترجي يهزم الزمالك في عقر داره ويتأهل الى ربع النهائي

-

■ القاهــرة - د ب أ:بلغ الترجي التونســي دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، بفــوزه على مضيفه الزمالك المصري 1/ صفر، ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة.

وســجل حمدو الهوني الهدف الوحيد في الدقيقة 73. ورفع الترجــي رصيده إلى عشــر نقاط فــي الصــدارة، ليبلغ دور الثمانيــة، فيما تجمد رصيــد الزمالك عند نقطتــن في المركز الثالــث. وفي مبــاراة أخــرى بالمجموعة ذاتها فــاز مولودية الجزائر على ضيفه تونجيت السنغالي 1/صفر. ورفع مولودية الجزائر رصيده إلى ثماني نقــاط، فيما تجمد رصيد تونجيت عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وبدأت المبــاراة بأداء حذر مــن الفريقــن، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب بدون محاولات تشكيل الخطورة على مرمى محمود عبدالرحيــ­م جنش حارس الزمالك أو فاروق بن مصطفــى حارس الترجي. ولم يشــهد ربع الســاعة الأول أي محاولات خطيرة، باســتثناء محاولة من الترجي في الدقيقة العاشــرة، حين توغل الليبي حمدو الهوني من الجهة اليسرى في محاولة لتمرير الكــرة للمهاجم ويليام توجي، لكن محمود علاء مدافع الزمالــك أنقذ الموقف. وغلــب الأداء الفردي على أسلوب لعب الزمالك، وبدا أسامة فيصل مهاجم الفريق وحيدا بدون حلول أو مســاندة في ظل ندرة الهجمات التي يقوم بها الثنائي المغربي أشرف بن شــرقي وزميله أحمد سيد "زيزو". وفــي الدقيقة 36 حاول بن شــرقي مباغتة مرمــى فاروق بن مصطفى، حينما لعب كرة عالية ســاقطة داخل منطقة الجزاء، لكن حــارس الترجي أبعــد الخطر. ومــرت الدقائق الأخيرة للشوط الأول وســط أفضلية للترجي لكن بدون حدوث جديد على مســتوى النتيجــة. ومع بدايــة الشــوط الثاني أجرى الفرنســي باتريس كارتيرون مدرب الزمالــك التبديل الأول، حيث أشــرك إمام عاشور بدلا من أســامة فيصل. وفي الدقيقة 48 سدد بن شــرقي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة، لكن ابن مصطفى تصدى لها ببراعة وأبعدها إلى ركلة ركنية لم تســفر عن جديد. ووجه فرجاني ساســي ضربة رأس باتجاه مرمى ابن مصطفى، لكن الأخير أمســك بها ببراعة فــي الدقيقة 59. وكاد توجي أن يســتغل ارتباك دفاع الزمالك وحارسه جنش في الدقيقة 63، حين اصطدم محمــود حمدي "الونش" بزميله محمود علاء، ليتدخل جنش ويمســك بالكرة. وفي الدقيقة 73 سجل حمدو الهوني هدف التقدم للترجي، بعدما تلقى تمريرة من حمدي النقاز من الجهة اليمنى، ليســدد كرة أرضية زاحفة سكنت شباك جنش. ومرت آخر ربع ســاعة من المباراة بدون أن تشهد أي جديد ليخرج الترجي فائزا بهدف ويحجز مقعده في دور الثمانية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom