Al-Quds Al-Arabi

إلهام شاهين: والدي واجهني بمشاهدي الجريئة

- القاهرة – «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

كشــفت الفنانــة المصريــة إلهــام شــاهين عن علاقتها التي كانت متوترة بوالدها بسبب التمثيل، جاء ذلك أثناء اســتضافته­ا في برنامج السيرة الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني.

وقالــت إن والدهــا كان ديكتاتورا، وكان معتزا بنفسه، ويفرض رأيه دائما، مشــيرة إلى أنه رفض التحاقها بالقسم الأدبي فــي الثانوية العامــة، وألحقها بالقســم العلمي، ثم قدم لهــا في كلية اللغات والترجمــة جامعة الأزهر، لأنها كلية غيــر مختلطة، وبعــد ذلك أقنعته بصعوبــة، أن يوافــق علــى الالتحاق بمعهد الفنون المســرحية قســم إخراج وتمثيــل، حيث كانت تنــوي العمل في مجال الإخراج، وعندما بدأت مسيرتها التمثيلية رفض بشدة وترك المنزل بعد مساندة والدتها لها.

وأضافــت أنهــا حاولــت بعــد ذلك تحســن العلاقات مع والدها، وطلبت

في إحدى المرات زيارته وتناول الغداء معه، وعندما ذهبت إليه، وجدته قد قام بتجميع مشــاهدها الجريئة في الأفلام التي قدمتها، وواجهها بهذه المشــاهد، حتى يثبت وجهــة نظره فــي أنه كان محقا في رفض دخولها مجال التمثيل.

وأكدت إلهام شــاهين أنها غير نادمة على أي مشــهد أو أي فيلم ســوى فيلم واحد شــاركت فيه وهي صغيرة، دون أن تعلم أن المقصود منه هو الهجوم على الملحن المصري الكبير بليغ حمدي.

وحول علاقتها بأخيهــا من والدها، قالــت إنها لا تشــعر تجاهه بمشــاعر الأخــوة، لأنها لم تعاشــره، مؤكدة أن مشــاعر الأمومة أو الأبوة أو الأخوة، لا تنمو إلا بالعشرة.

وأشــارت إلى وقوع مشــاكل كبيرة بينها وبــن عائلة والدهــا بعد وفاته، بســبب إصرارها على دفنــه في مقبرة الأسرة التي اشترتها في القاهرة، بينما كانوا يريدون دفنه في مسقط رأسه في القليوبية.

وكشــفت أنها تعرضــت للضرب من المخرج جــال الشــرقاوي، لأنها كانت

صغيــرة وتطاولت عليه فــي كواليس أحد المســرحيا­ت، واعترفت أنها كانت مندفعة وأخطأت في التطاول على قامة كبيرة وأستاذ وعميد المعهد، الذي كانت تدرس به.

وحول مشــكلتها مع المخرج حســن الإمام، قالت إنه طلبهــا في دور بطولة لأحــد الأفلام، وطلــب منهــا الإمضاء علــى العقد، ولكنها رفضــت قبل قراءة السيناريو مما أزعجه بشدة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom