Al-Quds Al-Arabi

موظفو البرلمان التونسي ينظمون وقفة احتجاجية على ممارسات عبير موسي

-

■ تونــس ـ الأناضــول: نظمــت نقابــة موظفــي البرلمان التونســي، الجمعة، وقفــة احتجاجية، تنديداً بـ"ممارسات" رئيسة الحزب "الدســتوري الحر"، عبير موسي، تجاه موظفين في المجلس.

وعلى هامــش الوقفة التي نظمت داخــل البرلمان في العاصمة تونس، قال كاتب عام النقابة، أحمد المسعودي، للصحافيين، إن الوقفة "تعد رد اعتبار للموظف العمومي البرلماني، جراء المضايقات التي يتعرض لها من رئيســة كتلة الدســتوري الحــر )16 مقعداً من أصــل 217( منذ أشهر".

وأضاف: "آخر تلك المضايقات كانت احتلال موســي مكتــب موظفة فــي البرلمان لمــدة 3 ســاعات، وتصوير معلومات شــخصية لموظفين بالبرلمــا­ن والحصول على وثائق خاصة بهم، رغم أنه كان بإمكانها الحصول عليها بطلب رسمي من الإدارة".

واســتنكر المســعودي وصــف موســي موظفــي وأعوان البرلمان بالميليشيا­ت والمندســن، واتهامها لهم بالاصطفاف وراء طرف سياسي معين.

وأشــار إلى أن موظفــي البرلمان "نفــذوا العديد من الوقفات الاحتجاجية ســابقاً تنديداً بممارســات بعض الكتــل البرلمانية على غــرار تحيا تونــس )10 مقاعد( والنهضة )54 مقعداً( وائتــاف الكرامة )18 مقعداً(، مما

يؤكد عدم انحيازهم لأي طرف".

وطالب المســعودي النيابــة العامــة "بالتحرك إزاء الاتهامات المتكررة بحق موظفي البرلمان"، محملاً موسي "مسؤولية سلامتهم الجسدية جراء ما يتعرضون له من قبل أنصارها".

وكانت نقابة موظفي البرلمان دعت في بيان الخميس، الموظفين إلــى تنفيذ وقفة احتجاجيــة الجمعة، للتنديد بمــا وصفتها "بالاعتداءا­ت الخطيــرة التي أقدمت عليها موســي تجاه موظفة بالبرلمان وعلى ما أبدته من ازدراء وعدوانية تجاه الإدارة البرلمانيّة وعملها".

والخميــس، أدان رئيس البرلمان راشــد الغنوشــي وأعضــاء مكتبه )أعلى هيئة فيه( فــي بيان، ما وصفوه بـ"تعمد موســي تعطيــل أعمال البرلمــان وضرب هيبة الدولة والمس بصورة المؤسســة الدستورية وموظفيها ومحاولة تشويه الصحافيين".

ويعتبــر نــواب من مختلــف الكتل البرلمانيـ­ـة أن ما تقوم به موســي إرباك وتعطيل لعمل البرلمان، يراد منه التشويش على هذه المؤسسة.

يذكر أن موســي لطالما أعلنت، في تصريحات سابقة، أنهــا تناهض ثــورة 2011 التــي أطاحت بنظــام زين العابدين بــن علي، وتُجاهــر بعدائها المســتمر لحركة النهضة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom