Al-Quds Al-Arabi

«بوليتيكو»: ماري ترامب لا تتوقع ترشح عمها للرئاسة ولا إيفانكا أو دونالد وإريك فهم بلا مؤهلات

-

نشــر موقع «بوليتيكو» تقريراً أعدته ميرديــث ماكغرو قالت فيه إن ابنة أخي الرئيس الســابق دونالــد ترامب مــاري ترامب قررت دخــول المعترك السياســي من خلال الانضمــام لمجموعة تدعم المرشحات المثليات للكونغرس. وتعتبر ترامب من أشد الناقدين لعمها وانضمت إلى مجلس مؤسسة إل بي إي ســي التي تدعم المرشحات المثليات للمشاركة في العمل السياسي. وقالت إن الدافع لدخول السياسة هو اعتقادها أن عمها كاد أن يدمر نظام الحكم الديمقراطي في الولايات المتحدة. وأضافت في تصريحات للمجلة «اقتربنا من خسارة ديمقراطيتن­ا وأبدوا ميلودرامية ولكن هذا هو الواقع».

وقالت في مقابلة يــوم الخميس «أعتقد أنها بداية معركة لأننا كدنا نفقد كل شــيء وواجهنا أيضاً وضعاً والنزاع على إجراء التعطيل في الكونغرس ومن المهم أن هذا هو عن التمثيل في كل الكونغرس». وعملت ماري ترامب مع مؤسسة «إل بي إي سي» قبل الانتخابات وعرض عليها الانضمام إلى مجلس إدارتهــا والعمل لتجنيد مرشــحات وجمع التبرعات من أجــل انتخابات الكونغــرس النصفية في 2022، وقالت إنها تأمل باستخدام اســمها والمنصة «للتحول عن أسوأ إدارة في تاريخ البلد وعلى كل المستويات». وساعدت المؤسسة السناتورة الديمقراطي­ة تامي بالدوين وكريستين سنيما وكذا عمدة شيكاغو لوري لايتفوت. وهناك 11 عضواً في الكونغرس من المثليين بمن فيهم بالدوين وسينما.

وقالت ماري «لو قام الرجال باتخاذ القرارات بشأن الموضوعات النسوية أو قام الرجال العاديون باتخاذ قرارات عن المثليين وقضاياهم فعندها سنواجه مشاكل وقد لاحظنا هذا».

وتعد ماري ترامب المتخصصة بعلم النفس السريري كتابها الثاني بعنوان «الحساب» وستتناول فيها الصدمة الأمريكية «المتجذرة في تاريخنا والتي تفاقمت بالأحداث الأخيرة وإدارة ترامب الفاسدة وسياساتها اللاأخلاقي­ة».

وكان كتابهــا الأول «أكثر من الــازم وبدون اكتفاء: كيف أخرجت عائلتي أســوأ رجل في العالم» مذكرات عن عائلتها وتأملاتها بعمها الشــهير وتصوير حاد لتصرفات العائلة. ولم تتحسن مشاعرها تجــاه عائلتها منذ ذلك الوقت. واتهمت عمها بـ «العصيان» و «عمل كل ما بيده لســرقة الانتخابات». وسخرت من أبناء عمها دونالد جونيور وإريك وإيفانكا وفكرة ترشحهم للكونغرس.

وقالت «علينا جميعا الشــعور بالســخط للحديث عن هذا، ودعني أضعها بهذه الطريقة، فهم بلا مؤهلات أو خبرات». وأضافت «فخلال الســنوات الأربع الماضية اســتخدمت إيفانكا وجاريد اللذان زعمــا أنهما موظفان حكوميان منصبيهمــا لعمل الملايين من الدولارات وآمل أن يجلســوا مع والدهم في الســنوات المقبلة في قاعات المحكمة». وفي الوقت الذي يواصل فيه الرئيس الســابق التعامل مع دراما قانونية بعد البيت الأبيض إلا أنه ظل يلوح بفكرة الترشــح مرة ثانية للرئاســة في وقت يلعب فيــه صانعاً للزعامات في الحزب الجمهوري ومن مقر إقامته في بالم بيتش، فلوريدا. ولا تتوقع ماري ترامب أن يرشــح عمها نفسه للرئاسة مرة ثانية «لن يترشح» و»ســيواصل التظاهر بأنه سيترشح والتذمر حتى يتمكن من الأشــخاص الذين ســيدعمونه، لكنني أعتقد أن وظيفته التي ستأخذ وقته خلال السنوات المقبلة ستكون كمتهمٍ».

ولو تحدى ترامب توقعات ابنة أخيه ورشــح نفســه فإنها ســتكون هناك لمنعه من الفوز. ومع أنها التزمت الصمت أثناء حملة 2016 إلا أنها لعبت دوراً في محاولات إســقاطه في عام 2020، ولم يكن الدور مقتصراً على الحديث بل تسريب سجلاته المالية لفريق من صحيفة «نيويورك تايمز» الذي كتب 14.000 كلمة فضحوا فيها تفاصيل تجارة ترامب، وفاز التحقيق لاحقاً بجائزة بوليتز في 2019. وأصبحت هذه الوثائق جــزءاً من مكتب مدعي مانهاتن كاي فانس، لكنها تؤكد أنها لم تتصل بالمحامين منذ ذلك الوقت. ولم تتصل مع أي من أفراد عائلتها منذ العام الماضي بعدما قرر نشر غسيلهم القذر والحديث عن العائلة المختلة. وقالت إن الطرفين على ما يبدو مرتاحان من عدم اتصال طرف بالآخر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom