Al-Quds Al-Arabi

«بنك غولدمان ساكس» يتبنى معايير وكالة «موديز» للحوكمة البيئية والاجتماعي­ة والمؤسسية لمخاطر تغير المناخ

-

■ لنــدن - بزنيس واير: أعلنــت أمس الجمعة مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعي­ة والمؤسســي­ة التابعة لوكالة «موديز» للتصنيف أن بنك «غولدمان ســاكس» اختار مؤشــرات مخاطر المناخ السيادية الخاصة بها لاستخدامها في تقييم الحوكمة البيئية والاجتماعي­ة والمؤسسية للمخاطر السيادية فيما يتعلق بالتغير المناخي.

وأوضحت مجموعة البيانــات تلك توفر عرضاً تفصيليــاً للتعــرض المســتقبل­ي لســكان العالم والاقتصــا­د والزراعة لمجموعة مــن المخاطر المادية لتغير المناخ.

واســتناداً إلى التوقّعات بازدياد تأثير العوامل المناخية، مثــل ارتفاع درجات الحــرارة والجفاف وارتفاع مستويات سطح البحر والظواهر الجوية الشديدة بمرور الوقت، سيستخدم البنك الأمريكي العملاق، الذي يقــوم بإدارة أصــول بقيمة 1900 مليــار دولار تعــود لعملائه، مجموعــة البيانات كمُدخــات لمعايير الحوكمة البيئيــة والاجتماعي­ة والمؤسسية السيادي الخاصة به.

وســيتم دمــج هــذا التقييم للتعــرض لمخاطر المناخ مع تحليل نوعي تُجريه فرق الاســتثما­ر في «غولدمان ساكس» حول قدرات الدول على التكيف مع المخاطر المادية.

وفي هذا السياق، قال براكريتي سوفات، المدير التنفيــذي لـ»غولدمان ســاكس» لإدارة الأصول «تعد السندات السيادية جزءاً أساسياً من محافظ الدخــل الثابــت لدينــا، إلّا أنّ أوجه عــدم اليقين الجوهرية تُصعّب تحديد التأثير طويل الأجل لتغير المناخ على الدول. وسيساعدنا استخدام مجموعة البيانات هــذه في تقييــم هذه المخاطــر المتقدّمة وأخذها بعين الاعتبار في قراراتنا الاستثماري­ة.»

ويتضمن مؤشــر المخاطر المناخية الســيادية، الذي تم إطلاقه في ديســمبر/كانون الأول الماضي، مجموعة البيانات الوحيــدة المعروفة التي تطابق التعرض للمخاطر المادية للمناخ لمواقع الســكان،

والناتج المحلي الإجمالي )تعادل القوة الشــرائية( والمناطق الزراعية ضمن الدول، مع مقاييس مفصلة تشــمل كلاً من النســبة المئوية للمخاطر وإجمالي الكمية المعرضة لــكل خطر مناخي. ويُســاعد فهم الأوجه المتعددة للتعرض الســيادي للفيضانات، والإجهاد الحراري، والأعاصير، وارتفاع مســتوى ســطح البحر، والإجهاد المائي، وحرائق الغابات، في إثراء إستراتيجيا­ت إدارة المخاطر.

وقالت الرئيســة العالميّة لقســم حلول المناخ فــي مجموعة أعمــال حلــول الحوكمــة البيئية

والاجتماعي­ــة والمؤسســي­ة في «موديــز» إميلي مازاكوراتي «يُعد فهم التعرض للمخاطر المناخية المادية أمراً بالغ الأهمية للمستثمرين ومؤسسات الإئتمان من تســعير مخاطر المناخ، والمساعدة في توجيه التدفقــات المالية نحو التكيــف والمرونة حيث تشــتد الحاجة إليها. ونُعرب عن ســعادتنا باختيار بنك غولدمان ســاكس لمجموعة البيانات الجديــدة الخاصة بنــا لتعزيز تقييــم الحوكمة البيئيــة والاجتماعي­ــة والمؤسســي­ة للمخاطــر السيادية».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom