Al-Quds Al-Arabi

سوريا: مجزرة للنظام باستهداف مشفى تخلّف 7 قتلى بينهم طفل وامرأة

- دمشق ـ «القدس العربي» من هبة محمد:

قتــل 7 مدنيــن الأحد في قصف شــنته قوات النظام الســوري وطال مستشفى في مدينــة الأتارب في شــمال غربي ســوريا، برغم وقف إطلاق النــار، وذلك وفقاً لمصادر محليــة، فيما أكد المرصد الســوري لحقوق الإنسان حصول المجزرة. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمــن لوكالة فرانس برس إن "قوات النظام استهدفت بست قذائف مدينة الأتــارب" في ريف حلب الشــمالي الغربي، المحاذي لمحافظة إدلب".

وطال القصف وفق عبــد الرحمن "باحة ومدخل مستشــفى المدينة الــذي يقع داخل مغارة، ما أســفر عــن مقتل ســبعة مدنيين وفــق المرصد، بينهــم طفل وأحــد العاملين في المشــفى". وأصيب 11 شــخصاً آخرون بجروح، بينهم عاملون في المستشفى.

ويأتــي ذلــك تزامنــاً مع قصــف جوي ومدفعي للنظام وغارات للقوات الروســية على جبل الزاوية والحدود مع تركيا شــمال سوريا.

وقالــت وزارة الدفــاع التركيــة "نتيجة قصف مستشفى في منطقة الأتارب في إدلب )منطقة خفــض التصعيد فــي إدلب(، قتل خمسة مدنيين بينهم طفل وجرح عشرة".

مصادر محلية قالــت إن القصف المدفعي لقوات النظام على مستشفى "المغارة" الذي يخــدم أكثر مــن 100 ألف مدني فــي مدينة الأتــارب ومحيطهــا في ريف حلــب، خلّف

ســبعة قتلى "طفل وامرأة وخمسة مدنيين"، إضافة إلــى تســجيل 22 إصابــة بجروح بعضهم مــن الكــوادر الطبيــة العاملة في المشفى.

واســتهدفت قوات النظام المشــفى بشــكل مباشر، ما أدى لوقوع ضحايا بصفوف المراجعين على أبوابه وإصابــة 9 من الكــوادر الطبية "5

أطبــاء و3 ممرضين وفنــي"، وأدى القصف الى دمار في المشفى وخروجه عن الخدمة.

تزامناً، أصدر منســقو استجابة سوريا، بياناً حول اســتمرار اســتهداف المنشــآت الحيوية والطبية في شــمال غربي سوريا. وأعــرب الفريق عــن إدانته واســتنكار­ه لتواصل اســتهدف قوات النظام وروســيا

للمنشآت الحيوية والطبية في شمال غربي سوريا.

واعتبــر الائتلاف الســوري لقــوى الثورة والمعارضة، القصف على مشفى المغارة في مدينة الأتارب بريف حلب جريمــة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وفقاً لبيان للائتلاف.

 ??  ?? سوريون في بلدة الأتارب خلال صلاة الجنازة على بعض ضحايا غارة النظام على مشفى فيها أمس
سوريون في بلدة الأتارب خلال صلاة الجنازة على بعض ضحايا غارة النظام على مشفى فيها أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom