Al-Quds Al-Arabi

كيف ردّت إليسا على التنمّر عليها بشأن فمها وتسميتها «أم الشرشف»؟

- بيروت - «القدس العربي» من ناديا الياس:

موضوع التنّمر حضر بقوّة في الحلقة السادســة من «بودكاست» النجمة اللبنانية إليسا التي حذّرت مــن خطورة هــذا الموضوع الــذي ازداد مــع مواقع التواصل الاجتماعي، التي ســاهمت في انتشار هذه الظاهــرة التي يجــب مواجهتها، لما تتركــه من آثار سلبيّة على الشــخص وصحته النفسّية، ودعت الى مواجهة هذه الموجة لأنّ المتنمّر هو شخص حاقد على نفسه وعلى الآخرين ويتلذّذ بإذية الآخرين.

وتحدثّت إليســا عن تجربتها الخاصة مع ظاهرة التنمر المؤلمة التي أصابتها بالصميم والتي استدعت منها زيارة طبيب نفسّي لمواجهتها، منعاً لفقدان الثقة بالنفس، وذلك قبل تدشــن حســاباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تحسباً من التعليقات الساخرة التي تتلقاها من شكلها أو طريقتها في الغناء.

وتطرّقت الى السخرية التي طالتها من شكل فمها وكيــف واجهتها بالرّد على المتنمــرّ قائلة «يا حبيبي أنا بنت اشــتغلت على حالي، تعبــت ونجحت، إنت شــو عامل بحياتــك. ليه ما بتســتفيد من تجربتي؟ ليه ما بتشــتغل على حالك لتحقق ذاتك وتخرج من الاكتئاب ؟».

كما أعطت مثلاً آخــر عن الســخرية التي طالتها

وهي تلقيبها بـ«أم الشرشف» وذلك بسبب ظهورها بالفيديو كليب الخاص بأغنيتها «بدي دوب» مشيرة الــى أن «هذا هو نوع من التنمــرّ إلاّ أنها لم تكترث له أبداً» على حد تعبيرها.

وعليــه فقــد طالبت «بوجــوب تعميــم التوعية التربوية وســنّ قوانين خاصة لمعاقبة المتنمر لوضع حدّ لهذه الظاهرة الخطيرة على نفســيّة الشــخص وعلــى مســتقبله حتى لا يفقــد الثقــة بالنفس ولا يكتئب».

وفي الختام روت ملكة الإحســاس ما تعرّضت له في طفولتها من انزعاج بسبب وضعهم المادي، وكيف تغلبّت على هــذا الأمر بالعزيمة والثقــة في النفس وهــي تفتخر حالياً بأنها أبنــة زكريا الخوري، حيث قالت «عندما كنت صغيرة كان وضعنا على قد حالنا، ويلــي حوالينــا كان وضعهم المادي أفضــل بكثير، وكانوا يسعون إلى إظهار ذلك لوالدي وهذا الأمر كان يزعجني كثيرا وكنت أقول في قرارة نفســي: جايي الأيام ورح تشــوفوا مين زكريا الخوري ومين بنته؟ وأنا اليوم أقول بكل فخر أنا اليسار زكريا الخوري».

على صعيد آخر، تخوفّت إليســا من تفاقم حالات الانتحــار التي سًــجلّت في لبنان اخيــراً، وانتقدت بشدة الحكّام الذين لم بُحركوّا ساكناً حيال هذا الأمر، وقالت في تغريدة قاســية عبــر «تويتر»: «3 حالات انتحار في 3 أيام وتماثيل الشمع بعدن صامدين وعم بيتخانقوا عالمناصب .. الله ياخذن واحد واحد».

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom