Al-Quds Al-Arabi

ريال مدريد يشدد الضغط على أتلتيكو بالفوز على سيلتا... والحارس المغربي بونو يسجل وينقذ اشبيلية

-

■ مدريــد - أ ف ب:شــدد ريال مدريــد الضغط على جــاره المتصدر اتلتيكو بفــوزه الصعب خارج أرضه على ســيلتا فيغــو ‪-1 3‬بفضــل ثنائية لمهاجمــه المتألق كريم بنزيمة في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة اسبانيا.

وارتقــى الريــال الــى المركــز الثاني بفــارق نقطة عن برشــلونة ومتخلفــا بفــارق 3 نقــاط عــن اتلتيكــو )63 مقابل 60(، وغاب عنه قائده ســيرخيو راموس كخطوة احترازيــة بعد إصابة طفيفة في قصبة الســاق، تعرض لهــا خلال الفــوز على أتالانتــا ‪-1 3‬منتصف الاســبوع بــدوري الابطال، حيــث اوقعته القرعة مــع ليفربول في إعــادة لنهائي 2018 حين حقق الريال لقبه الثالث عشــر فــي البطولــة. وكان راموس عــاد قبل فتــرة وجيزة اثر غياب شهرين اثر خضوعه لجراحة في غضروف ركبته اليمنى. ولم يخســر الريال في مبارياته العشــر الاخيرة في الدوري ففاز ست مرات وتعادل بأربع. ومني سيلتا بهزيمته الاولى على ارضه منذ الثامن من كانون الثاني/ ينايــر عندما تعرض لخســارة قاســية على يــد فياريال صفــر-4. وبــدأ الريال المبــاراة ضاغطا وســدد بنزيمة كرة على الطاير من ركلة ركنية لكن حارس ســيلتا هوغو مالو تصدى لها )7(. بيد ان الفرنسي نجح في محاولته الثانية عندمــا تلقى كرة ماكرة مــن توني كروس داخل المنطقة فسيطر عليها ووضعها بعيدا عن متناول حارس ســيلتا )20(. وارتكــب دفاع ســيلتا هفوتــن متتاليتين لتصــل الكــرة الــى بنزيمــة فتخطــى مدافعا وســددها بيســراه داخل الشــباك مســجلا الهدف الثانــي )30.) ورفــع رصيــده الى 17 هدفا فــي 24 مباراة فــي الدوري والى 23 في 32 مباراة في مختلف المســابقا­ت، كما نجح في تســجيل هدف علــى الاقل فــي آخر ســت مباريات تواليا محليا وقاريا. بيد ان أصحاب الارض ردوا بهدف بكرة رأسية رائعة من سانتا مينا )40.)

ونزل ســيلتا في الشــوط الثاني مصممــا على إدراك التعادل فضغط على منافسه الذي اعتمد على الهجمات المرتدة بفضل سرعة فينيســيوس على الجهة اليسرى. وكاد ياغــو اســباس قائد ســيلتا يمنح فريقــه التعادل عندمــا وصلتــه الكرة علــى مشــارف المنطقــة فأطلقها بيســراه قوية ارتمــى عليها حارس الريــال تيبو كورتوا محبطا مفعولها )60( وســدد اســباس كــرة ببراعة من ركلــة حرة مباشــرة لكن العارضة نابت عــن كورتوا في ابعــاد الخطر )81(. وعاش دفاع الريــال أوقاتا عصيبة فــي نهايــة المباراة لان ســيلتا رمــى بكل ثقلــه لللخروج ولو بنقطة لكن الريال اســتغل المساحات الواسعة التي تركهــا ليقوم بهمــة مرتدة ســريعة وصلت فيهــا الكرة الــى بنزيمة على الرواق الايســر، مررها متقنة امام باب المرمى ليتابعها البديل ماركو اسينســيو داخل الشــباك في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وانتــزع اشــبيلية تعادلا فــي غاية الصعوبــة من بلد الوليــد ‪-1 1‬في الدقيقة الرابعة مــن الوقت بدل الضائع بفضل هدف لحارســه المغربي ياســن بونو. وكان بلد الوليد تقدم بواسطة فابيان اوريلانا من ركلة جزاء قبل نهاية الشــوط الاول بدقيقة واحدة، قبــل ان يعادل في الثوانــي الاخيــرة بعدما وصلت الكرة الــى بونو المتقدم مــن الفرنســي جــول كونديــه إثر بلبلــة داخــل المنطقة فسددها في ســقف المرمى. ورفع اشــبيلية رصيده في المركــز الرابــع الــى 55 نقطة بفــارق 10 نقاط عــن ريال سوســييداد الخامــس الذي يســتضيف برشــلونة في ختــام المرحلة. وانتهى دربي الباســك بــن أتلتيك بلباو وجــاره إيبار بتعــادل مخيب ‪-1. 1‬وكان بلبــاو البادئ بالتســجيل عبر يوري بيرشــيش في الدقيقة التاســعة، وأدرك ايبار التعادل بواســطة كيكي غارسيا بعد ثماني دقائــق. ولحق بلباو بليفانتي الى المركز التاســع بعدما رفــع رصيده الــى 35 نقطة بفارق الاهــداف امام الاخير الذي خســر امام مضيفه ريــال بيتيس صفر-2 الجمعة فــي افتتاح المرحلة، فيمــا صعد ايبار الــى المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة.

 ??  ?? الحارس المغربي بونو يسدد الكرة التي جاء منها هدف التعادل لأشبيلية في الوقت القاتل
الحارس المغربي بونو يسدد الكرة التي جاء منها هدف التعادل لأشبيلية في الوقت القاتل

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom