Al-Quds Al-Arabi

ليفاندوسكي يصبح ثاني أفضل هداف في البوندسليغ­ا بهاتريك ويقترب من غيرد مولر

- الدوريالأل­ماني

■ برلــن - أ ف ب:أصبح البولندي روبرت ليفاندوســ­كي ثانــي أفضل هداف فــي تاريخ الــدوري الالماني بعدما ســجل "هاتريك" ليقود بايرن ميونيخ المنقوص منذ الدقيقة 12 الى فوز كاســح على ضيفه شتوتغارت برباعية نظيفة، ضمــن المرحلة السادســة والعشــرين معززا صدارته.

وخاض بطل المانيا المباراة بعشــرة لاعبين قرابة 80 دقيقة بعد طرد الظهير الايسر ألفونسو ديفيــز إثر تدخل قــوي على اليابانــي واتارو ايندو عندمــا كانت النتيجة صفر-صفر. وأعاد البايرن الطامح للقبه التاسع تواليا في الدوري فــارق النقاط الاربــع مع لايبزيــج الثاني )61 مقابــل 57( بعدما تفوق الاخيــر الجمعة بهدف على مضيفه أرمينيــا بيليفيلد، وقبل لقاء القمة بينهما في المرحلة المقبلة في الثالث من نيسان/ ابريل بعد النافذة الدولية. ورفع ليفاندوسكي رصيده الى 35 هدفًا في البوندسليغ­ا قبل ثماني مراحل من النهاية متفوقا على رقمه الشــخصي القياسي )34 الموسم الماضي(، ليصبح على بعد خمســة أهداف فقط من معادلة رقم اســطورة الفريــق البافاري غيرد مولــر في عدد الاهداف في موسم واحد في الدوري بعدما سجل الاخير 40 هدفًــا بموســم ‪-1972. 1971‬وبــات أفضل لاعب في العالم لعــام 2020 ثاني أفصل هداف فــي تاريخ الــدوري الالماني مــع 271 هدفا في 346 مباراة، متفوقا على كلاوس فيشــر النجم السابق لشــالكه وكولن وبوخوم برصيد 268 هدفا، وخلف نجم البايرن السابق مولر برصيد 365 هدفًا في 427 مبــاراة. ورفع "ليفا" رصيده الى 42 هدفًا في 36 مباراة مع البايرن في جميع المسابقات هذا الموسم.

ودخل العملاق البافاري المواجهة منتشيا من تأهله الى ربع نهائي دوري الأبطال بفوزه على لاتسيو ‪-1 2‬ الاربعاء و6 -2 بإجمالي المباراتين، قبل أن توقعه القرعة ضد باريس سان جيرمان في إعادة لنهائي الموســم الماضــي. وهذا الفوز الســادس تواليا لفريق المدرب هانزي فليك في مختلف المســابقا­ت، منها اربع في الدوري، منذ خســارته أمام أينتراخت فرانكفورت ‪-2 1‬في المرحلــة الـ22. كما أوقف البايرن سلســلة من خمس مباريات بدون هزيمة لشــتوتغار­ت في الدوري )3 انتصارات وتعادلان(.

وأنقــذ النرويجــي المتألق ايرلنــغ هالاند بوروســيا دورتموند من الخســارة بتسجيله هــدف التعــادل ‪-2 2‬في الوقت بــدل الضائع امام مضيفه كولن، بعدما افتتح له التســجيل في الدقيقــة الثالثــة، لتصعب مهمــة الفريق الاســود والاصفر من احتلال مركز يؤهله الى دوري الابطال الموســم المقبــل. وكان أصحاب الارض عادلــوا عبر أنــدري دودا )35 من ركلة جــزاء( ومنحهم اســماعيل جاكوبــس )65) التقــدم قبل أن ينقذهــم هالاند بهدفــه الـ21 في الدوري هذا الموســم ليتســاوى مع أندري ســيلفا مهاجم اينتراخت فرانكفورت في المركز الثاني في ترتيب الهدافــن. ودخل دورتموند بعدما أوقعته القرعة فــي مواجهة صعبة ضد مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري الابطال.

وعاد فولفســبور­غ بفوز 2-1 من فيردر بريمن معززا آمالــه ببلوغ دوري الابطــال، كما حقق اينتراخت فرانكوفرت فوزا عريضا على ضيفه يونيــون برلــن 5-2 بفضل ثنائية لســيلفا. وعزز فولفســبور­غ مركزه الثالث مع 51 نقطة مقابل 47 لاينتراخــ­ت فرانكفورت الرابع، آخر المراكز المؤهلة الــى دوري الابطال، فيما يحتل دورتموند المركــز الخامس مع 47 نقطة. وحقق بوروســيا مونشــنغلا­دباخ انتصارا أولا بعد

سلســلة من 7 مباريات متتاليــة بدون فوز في البوندسليغ­ا وسلسلة من سبع هزائم متتالية في جميع المســابقا­ت، بتفوقــه بثلاثية نظيفة علــى مضيفه شــالكه المتذيل، بهــدف للارس شتيندل، وآخر لشــتيفان لاينر وهدف عكسي للحارس فريدريك رونو. وتراجع أداء غلادباخ بشــكل كبير منذ إعــان انتقــال مدربه ماركو روزه لتدريب دورتموند الموســم المقبل، وتقدم مؤقتا الى المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

 ??  ?? ليفاندوسكي يحتفل بتسجيل الهدف الأول للبايرن في مرمى شتوتغارت
ليفاندوسكي يحتفل بتسجيل الهدف الأول للبايرن في مرمى شتوتغارت

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom