Al-Quds Al-Arabi

تشلسي يواصل نجاحه بعدم الخسارة في 14مباراة على التوالي بقيادة توخيل ويبلغ نصف النهائي

كأس إنكلترا

-

■ لنــدن - أف ب(- واصل تشلســي وصيف البطــل نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الألماني توماس توخيــل، ببلوغه نصف نهائي كأس إنكلترا بعد فوزه على ضيفه الجريح شفيليد يونايتد 2-صفر أمس.

وببلوغه نصف نهائي الكأس، حافظ بطل المسابقة ثماني مرات وآخرها عام 2018 على ســجله خاليا من الهزائم للمباراة الرابعة عشرة تواليا منذ وصــول توخيل لخلافة فرانك لامبارد. ولحق النادي اللندني الذي خســر نهائي العام الماضي امام جاره أرسنال، بمانشستر سيتي وساوثهامبت­ون اللذين بلغا دور الأربعة السبت على حساب إيفرتون )2-صفر( وبورنموث (3-صفر( تواليــا. وتقام مباراتا نصف النهائي الشــهر المقبل على ملعب "ويمبلي" الذي يســتضيف أيضا المباراة النهائية في 15 أيار/مايو. ويأتي بلوغ نصف نهائي الكأس للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الأخيرة، بعد التأهل أيضا الى ربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2014 بحســمه مواجهته مع أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإســباني 3-صفر في مجموع مباراتــي الذهــاب والإياب بعد فوزه فــي منتصف الأســبوع على أرضه 2-صفر. والأمر الملفت جدا أن تشلســي لم يتلق سوى هدفين في المباريات الـ14 التي خاضها حتى الآن بقيادة توخيل.

وعانى تشلسي لتخطي عقبة شــيفيلد يونايتد متذيل الدوري الممتاز القادم من هزيمة مذلة بخماســية نظيفة على يد ليستر بعد 24 ساعة من التخلي عن مدربه المحبوب من الجماهير كريــس وايلدر. وافتتح رجال توخيل التســجيل في الدقيقة 24 بهدية من لاعب وســط شيفيلد أوليفر نوروود الذي حول تســديدة بن تشــيلويل عن طريق الخطأ في مرماه آرون رامســديل. وكان هذا الهدف الفاصل بــن الفريقين لدى دخولهما اســتراحة الشــوطين، ثم بقيت النتيجة على حالها بعد عودة اللاعبين الى الملعب رغم بعض الفرص الواضحة لتشلســي إن عبر كريســتيان بوليزيتش أو مايســون ماونت وكالوم هادسون أودوي. وكاد تشلسي أن يدفع ثمــن عجزه أمام المرمى مــن فرصتين متتاليتين لشــيفيلد عبر رأســية الإيرلندي ديفيد مكغولدريك الذي أطاح بالكرة رغم أنه كان في المكان المناســب للتسجيل )67(، ثم الاســكتلن­دي أوليفر ماكبيرني الذي اصطدم بتألق الحارس الإسباني كيبا أريثابالاغ­ا )69(. وواصل شيفيلد ضغطه في الدقائــق الأخيرة وحصل على فرصتين عبر مكغولدريك لكنه عجز عن إرســال الكرة في الشباك، لتنتهي المباراة لصالح المضيف الذي وجه الضربة القاضية لضيفه باضافة الهدف الثاني عبر البديل المغربي حكيم زياش في الثواني الأخيرة إثر تمريرة من تشــيلويل داخل المنطقة .)90+3(

 ??  ?? لحظة تسجيل المغربي زياش )22( الهدف الثاني لتشلسي في مرمى شيفيلد يونايتد
لحظة تسجيل المغربي زياش )22( الهدف الثاني لتشلسي في مرمى شيفيلد يونايتد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom