Al-Quds Al-Arabi

الهلال ينفرد بالصدارة بعد تعثر فرق المقدمة

-

■ الرياض - أف ب:صبت نتائج فرق المقدمة ضمن الجولة الرابعة والعشــرين للدوري الســعودي في صالح الهلال المتصدر اثر خسارة وصيفه الشباب وتعادل الاتحاد الثالث.

وتغلب الهلال على ضيفه القادســية بهدف، سجله البيروفي أندري كاريو، ليفض الشراكة مع الشباب على الصدارة. وارتفع رصيد الهلال، إلى 48 نقطة بفارق 3 نقاط عن الشباب، بينما تجمد رصيد القادسية عند 31 نقطة في المركز الثامن. وكرر التعاون ســيناريو الدور الأول، عندما تغلب على مضيفه الشــباب ‪-1. 3‬وســجل ثلاثية التعاون اليخاندرو روميرو )29( وأحمد عســيري )42( والكاميرون­ي لياندر تاوامبا )67،) بينما سجل هدف الشــباب البرازيلي ســيبا جونيور ‪+1(. )90‬وبقي الشــباب وصيفاً برصيد 45 نقطة، بينما انفــرد التعاون بالمركز الرابع بعدما رفــع رصيده إلى 38 نقطــة. وتعثر الاتحاد أمــام الرائد، بعدما تعادلا ‪-1. 1‬وتقدم الاتحاد بهدف البرازيلي رومارينيو داســيلفا )64) ورد الرائد بهدف المغربي كريم البركاوي )69(. ورفع الرائد رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما رفع الاتحاد رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث. وشهد اللقاء تعرض لاعب الاتحاد عبدالرحمن العبود لإصابة قوية بعد اصطدامه بزميله حمدان الشــمراني، فقد على إثرها الوعي لدقائق، ونقل عبر سيارة الاسعاف للمستشفى.

وحصــد الفتح ثلاث نقاط غالية، عقب فوزه المســتحق على ضيفه الأهلي ‪/1. 4‬وارتفع رصيد الفتح إلى 31 نقطة في المركز التاســع، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 35 نقطة ليواصل مسلســل التراجع ويتقهقر إلى المركز الســابع. وجاءت أهداف الفتح عن طريق محمد مجرشــي (12 و69( وكريســتيا­ن كويفا )36 و71(، بينما ســجل طلال العبسي هدف الأهلي )84(. وســجل النصر فوزاً تاريخيــاً يعد الأول من نوعه في الدوري، عندما اكتســح ضيفه الباطن ‪-0. 7‬وتعاقب على تسجيل الســباعية علي لاجامي )13( والمغربي نورالدين أمرابط )49( وضيف الله القرني )52 بالخطأ فــي مرماه( والمغربي عبدالرزاق حمدالله )58 و63( والبرازيلي بيتروس ماثيوس )68( ورائد الغامدي )79(. وصعد النصر للمركز الخامس بعدما رفــع رصيده إلى 36 نقطة، بينما تراجع الباطن للمركز الثالث عشــر برصيد 28 نقطة. وأعلن الباطن مباشرة بعد الخسارة إقالة مدربه البرتغالي خوسيه جاريدو. وتراجع الباطن إلــى المركز الثالث عشــر، برصيــد 28 نقطة، بفارق نقطــة عن مراكز الهبوط. وحقق الاتفاق فوزا مثيرا على ضيفه الفيصلي، بهدف سجله المغربــي وليد أزارو )83(، ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 35 نقطة في المركز الســادس، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom