Al-Quds Al-Arabi

زفيريف يحرز اللقب الأول هذا العام والـ14 في مسيرته

-

■ أكابولكو )المكســيك( - أ ف ب:حقق الألماني ألكســندر زفيريف، لقبه الاول هذا العــام بفوزه بــدورة أكابولكو المكســيكي­ة للتنس، على اليوناني ســتيفانوس تسيتسيباس ‪-4 6‬و7‪-3(، 7( 6-‬ رافعا رصيده من الالقاب إلى 14 في مسيرته.

وهــو الفــوز الاول لزفيريــف، المصنف ســابعا عالميــا، على اليونانــي المصنف خامســا، بعد خســارته أمامه في المواجهــا­ت الخمس الاخيرة، والثاني في ســبع مباريــات بينهما. وهي المرة الاولى التي يجمــع فيها نهائي أكابولكو بين المصنفين الاول والثانــي منــذ 2015. وبــدا مع انطلاق المبــاراة، أن زفيريف يتجه لخســارته السادســة تواليــا أمــام اليوناني بعد خســارته ارســاله الاول وتأخــره ‪-4 1‬في المجموعة الاولى. إلا ان الالماني عرف كيف يرفع من مستواه، فأنقذ 3 كرات حاسمة لكســر ارساله في الشوط السادس، وحافظ على الارسال ليكسب خمسة اشواط متتالية،

ويحســم المجموعة لصالحه. ولم تشــذ المجموعة الثانية عن سابقتها من حيث شدة المنافســة، فتقدم زفيريف ‪-4 5‬بعد كسر ارســال منافسه وحصل على فرصة لكسبها والمباراة. ورد تسيتســيبا­س بانقاذ كرة لحسم اللقاء في طريقه لكسر ارسال زفيريف الــذي ارتكب خطــأ مزدوجا، من أصــل 8. وتتابعت الاثارة مع انقــاذ اليوناني 6 كرات لكسر ارساله ليتقدم ‪-5، 6‬فيما حذا زفيريف حذوه وانقذ كرة لانهاء المجموعة لصالح منافســه، فارضاً التعــادل ‪-6. 6‬ونجح الالماني في ترجمة كرته الثالثة لحســم المباراة إلــى فوز. كما فرض نفســه بقوة قبل بداية دورة ميامي، أولى دورات الماســترز للألف نقطة، التي تنطلق الاســبوع المقبل في ظل غياب نجوم الصف الاوّل على غرار الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا والاســبان­ي رافايل نادال والسويسري روجيه فيــدرر والنمســاو­ي دومينيك تييم. في المقابل، فشــل تسيتســيبا­س الــذي بلغ الدور نصف النهائي من بطولة اســتراليا المفتوحة، أولى الغراند ســام، الشــهر الماضي في احراز لقبه السادس في مسيرته.

 ??  ?? زفيريف يرفع لقب البطولة وهو الأول له هذا العام
زفيريف يرفع لقب البطولة وهو الأول له هذا العام

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom