Al-Quds Al-Arabi

منى زكي وغادة عبد الرازق ودرة محجبات في رمضان

- القاهرة – «القدس العربي» من فايزة هنداوي:

شهدت الدراما التلفزيوني­ة المصرية في السنوات الأخيــرة تغيرا ملحوظا، فــي نوعية الملابس التي ترتديهــا الفنانــات في المسلســات، فبعد أن كان الحجاب نــادر الظهــور في المسلســات المصرية القديمة، فرض نفســه مؤخرا على الدراما، وهو ما يظهر بوضوح في الأعمال التــي يجري تصويرها حاليا اســتعدادا للعرض في شــهر رمضان المقبل، الذي لا يتبقي له سوى أسابيع قليلة.

فنجد كثيرا من الفنانات يرتدين الحجاب خلال تقديم شــخصياتهم في الأعمــال المختلفة، وهو ما كشــفته البروموهات الدعائية لهذه المسلســات، ومنها مسلســل «لعبة نيوتن» الذي تظهر فيه منى زكي في أحد المشــاهد وهي ترتدي الحجاب، وهو من إخراج تامر محسن.

المسلســل يشــارك فــي بطولته محمــد فراج، وعائشــة بن أحمد، وتجســد فيه منــى زكي دور مهندسة زراعية، تتزوج صاحب المزرعة التي تعمل بها، ثم تكتشف خيانته لها.

غــادة عبد الــرازق أيضا ترتــدي الحجاب في مسلســلها الجديد «لحم غزال» حيث تجســد دور سيدة من أحد المناطق الشــعبية، وتدخل في كثير من الصراعات مع سكان هذه الحارة.

المسلسل من تأليف إياد ابراهيم، وإنتاج صادق الصباح، ويجري حاليا تصويره في لبنان.

وتجســد حنان مطاوع في مسلســل «القاهرة كابول» شــخصية منال حســن زوجــة واحد من أعضاء أحد الجماعات الاسلامية، وترتدي الحجاب طيلة أحداث المسلسل.

المسلســل يشــارك في بطولته، طــارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي، وهو مسلسل سياسي اجتماعي، يدور حول أربعة اصدقاء التقوا بعد 30 عاما، حيــث غيرتهم الحيــاة وأصبح لكل شخص فيهم طريق وأفكار ومعتقدات مختلفة تماما عن الآخرين.

أما مسلســل «ضد الكسر» فتظهر فيه تارا عماد، محجبــة، حيث تجســد شــخصية، ملــك» الفتاة الُملتزمــة دينيًا، التــي تعيش في منطقة شــعبية، ثــم تنتقل للحياة فــي حي راق فتحــدث كثير من المفارقات.

المسلســل بطولة نيللــي كريم، وإنتاج شــركة «العدل غروب».

الحجاب في الأعمال الدرامية المصرية، لا يقتصر على الفنانات المصريــات فقط، حيث ترتدي بعض الفنانــات العربيــات الحجاب فــي اعمالهن، مثل الفنانة التونســية درة، التي ظهــرت محجبة في البرومو الدعائي لمسلسل «بين السما والأرض».

المسلسل مأخوذ عن قصة نجيب محفوظ، وكتب له الســيناري­و والحوار إسلام حافظ، ويشارك في بطولته هاني ســامة. وتجسد نسرين طافش في مسلسل «المداح» شــخصية فتاة ريفية تعيش في القاهرة، لكنها متمســكة بعاداتها وتقاليدها، لذلك فهي ترتدي الحجاب. المسلسل بطولة حمادة هلال وهو من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري.

 ??  ?? منى زكي
منى زكي
 ??  ?? غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
 ??  ?? درة
درة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom