Al-Quds Al-Arabi

تطبيق «بوديو» يقدم أكبر مكتبة للملفات الصوتية العربية في العالم للمشجعين خلال مونديال قطر

-

■ الدوحة - د ب أ: قال ســتيفانو فلاحة، مؤسس تطبيق «بوديو» أحد المشــاريع الناشــئة تحت مظلة «تحدي 22» برنامج الابتــكار في اللجنــة العليا للمشــاريع والإرث المســؤولة عن استعدادات قطر لاســتضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، إن مشــجعي كرة القدم على موعد مع تجربة استثنائية خلال مونديال 2022.

وكشــف حة عن خطط فريق «بوديو» لتضمين محتوى التطبيق من ملفات وبرامج صوتية في وســائل النقل العام في قطر لتعزيز تجربة المشجعين والزوار المتوقع توافدهم إلى قطر عام 2022 لحضور منافسات المونديال المرتقب.

وضمن سلســلة من الحوارات مع المشاركين في تحدي 22، الذي أطلقته اللجنة العليا في عــام 2015 بهدف إثراء تجربة المشــجعين خلال المونديال، أجــرى موقع اللجنــة مقابلة مع ســتيفانو فلاحة مؤســس «بوديو» التطبيق الــذي تتمحور فكرته حــول تجميع الملفــات الصوتية )البودكاســ­ت( التي تتوافق مع التفضيلات الشخصية للمستخدمين.

وقال فلاحة: «اسمي ســتيفانو فلاحة وعمري 22 عاما وأنا شــغوف جدا بعالم البرامج والملفات الصوتية )البودكاست(. قــررت أثناء مشــواري الجامعــي تكريس وقتــي لتطبيق / بوديو./ واليــوم، يعمل على تطويــر التطبيق فريق يضم 15 شــخصا بدوام كامــل لإدارة ملايين المســتمعي­ن والآلاف من صانعي المحتوى الصوتي.»

وأضاف: «لعــل أهم ما يميز التطبيق هو تمكين المســتخدم من الاســتماع إلى ملايين البرامج والملفات الصوتية وإتاحتها له بالمجان. ويعد بوديو اليوم أكبــر مكتبة في العالم للملفات الصوتية باللغة العربية، كما يتضمن التطبيق أضخم شــبكة نشر للملفات الصوتية، وســيكون في خدمة المشجعين خلال مونديال قطر 2022» .

وحول مــا دفعه للمشــاركة في «تحدي 22» قــال فلاحة: «تعرفــت على تحدي 22 بالصدفة البحتــة أثناء بحثي عن فرص تطوير جديدة، وأدركت حينها بأن بطولــة كأس العالم في قطر عام 2022 ســتكون المنصة الأنسب التي ســينطلق منها تطبيــق بوديو نحو العالميــة. وقد باشــرت بتقــديم طلبي للمشــاركة في تحــدي 22 وخضعــت لعدة مراحــل تقييمية إلــى أن انتهى بي المطاف علــى منصة عالمية وأحظى بالدعم المالــي اللازم لتطوير التطبيــق. وكانت تلك اللحظة الحاســمة التي قررت فيها أن أضــع للتطبيق أهداف تسهم في نشر ثقافة البودكاست في العالم العربي.»

وعن تأثير المشــاركة في «تحدي 22» على تطوير المشروع، قال: «كانت مشــاركتنا في تحدي 22 نقطــة انطلاق لتطبيق بوديو، إذ قدم لنا تحدي 22 فرص قيمة لتحويل فكرة المشروع إلى واقع حقيقي، كما أسهم في تعريفنا بالهيئات والمؤسسات ذات الصلــة والتي كان لهــا دور كبير في تطويــر التطبيق، بالإضافة إلى تحصيل التمويل اللازم من المســتثمر­ين لتنفيذ المشــروع، والإسهام في توسيع شريحة المستخدمين من خلال التعاون مع سفراء اللجنة العليا.»

وعن الــدور الــذي ســيلعبه التطبيق في إثــراء تجربة المشــجعين والزوار فــي قطر خــال مونديــال 2022 أوضح :»سيســمح بوديو للمشــجعين والزوار بالوصول إلى برامج صوتية محدثــة ومخصصة وفق تفضيلاتهم الشــخصية من خــال اتصال التطبيق بأقمار صناعيــة. وفي الوقت الحالي، يكرس فريق العمل جهوده لإدراج تكنولوجيا بوديو في شبكة النقل العام في قطر لإثراء تجربة المشجعين.»

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom