Al-Quds Al-Arabi

أتلتيكو مدريد يستعيد توازنه وبرشلونة يواصل ضغطه بمهرجان تهديفي ورقم قياسي لميسي

-

■ مدريــد - أ ف ب: اســتعاد أتلتيكــو مدريد المتصدر توازنه وعاد الى المسار الذي يؤدي به الى اللقب الأول منذ 2014، بفوزه على ألافيس 1-صفر في المرحلة الثامنة والعشــرين للدوري الإسباني، فيما واصل برشلونة ضغطه بمهرجان تهديفي أمام ريال سوسييداد ‪.1- 6‬

ودخل فريق المــدرب دييغو ســيميوني اللقاء على خلفية تعادل ســلبي في المرحلة الماضية أمام خيتافي وخســارة ثانيــة في ثمــن نهائي دوري الأبطال أمام تشلسي، لكنه تمكن وبفضل الحارس يان أوبلاك الذي صد ركلة جزاء في الوقت القاتل، والهداف لويس ســواريز صاحب الهدف الوحيد في اللقاء، من العودة الى السكة الصحيحة، رافعا رصيــده الى 66 نقطة في الصــدارة بفارق 4 نقاط عن برشــلونة الثانــي و6 عن جاره ريــال مدريد حامــل اللقب الذي فاز الســبت على ســيلتا فيغو 1-3. وسيحاول رجال ســيميوني الاستفادة من توقف الدوري بسبب النافذة المخصصة للمباريات الدولية، لالتقاط أنفاسهم قبل أن يعاودوا نشاطهم في الرابــع من الشــهر المقبل بمبــاراة صعبة في ضيافة إشبيلية الرابع. ورغم الفرص التي أتيحت للفريقين، أبرزها من أتلتيكو لسواريز حيث لامست كرته القائم الأيمن )41(، وماركوس يورنتي للجهة المقابلــة حين كاد أن يهدي ألافيــس التقدم بالخطأ لو لم يتدخل زميله الحارس أوبلاك وينقذ الموقف (45(، انتهى الشــوط الأول بالتعادل السلبي. لكن نــادي العاصمة ضرب في مســتهل الثاني وافتتح التســجيل في الدقيقة 54 عبر سواريز الذي تلقف الكرة بعد عرضيــة من كيران تريبيير، فارتدت من القائم الأيمن والى الشــباك. ورفع النجم السابق لبرشــلونة رصيده الى 19 هدفا فــي الدوري، في المركز الثانــي خلف زميله الســابق فــي النادي الكتالوني صديقه ليونيل ميسي )23(، فيما وصل الى الهدف رقم 500 في مسيرته إن كان على صعيد الأندية أو المنتخب. وبقيت النتيجة على حالها رغم الفرص العديدة للطرفين وأبرزها لصاحب الأرض الذي عانده الحظ بعدما ارتــدت محاولة يورنتي من الحارس فرناندو باتشــيكو والعارضة )59،) وذلك حتى الدقيقة 82 حين اعتقد ألافيس أنه حصل على فرصــة التعادل بعدما منح ركل جزاء إثر خطأ داخل المنطقة المحرمة من ســتيفان سافيتش على البديل لويــس ريوخا. لكن أوبــاك تعملق وأنقذ فريقه بعدما صد ركلة الجزاء التي نفذها خوسيلو (86(، مانحاً فريقه نقاط الفوز.

ميسي يتقدم على تشافي

وفي الباسك، واصل برشلونة تألقه في الدوري خارج ملعبه بتحقيق فوزه التاسع تواليا بعيدا عن "كامب نو"، وجاء على حســاب سوسييداد القوي 1-6، مؤكدا تفوقــه على مضيفه الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الكتالوني منذ 9 نيســان/أبريل 2016. وكانت المباراة مميزة للنجم ليونيل ميسي، إذ بــات صاحب الرقم القياســي بعــدد المباريات بقميص برشــلونة فــي جميع المســابقا­ت )768،) متفوقا على نجم الوســط الســابق تشافي )767 ،) معززا أيضا سجله كأفضل هداف في تاريخ النادي (663( وأفضل هداف في تاريخ الدوري الإســباني (467( بعدما أضــاف ثنائية رفع بهــا رصيده الى 23 بصدارة الهدافين. وســيدخل ميسي ورفاقه في فريق المدرب رونالد كومان فتــرة التوقف الدولي بأفضل وضع معنوي، تحضيرا لما ينتظرهم لاسيما الـ"كلاســيكو" المقرر في ملعب الريال بالعاشر من الشــهر المقبل، أي بعــد مباراة ســهلة على الورق ضد بلد الوليد. أما سوســييداد الذي بات متخلفا بفارق 10 نقاط عــن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، فيأمل باســتغلال التوقف للتعافي اســتعدادا لمواجهة أتلتيــك بلباو فــي الثالث من نيسان/أبريل في نهائي نسخة 2020 للكأس والتي أرجئت من العام الماضي بســبب كورونا. واستحق برشــلونة فوزه الثالث على النادي الباســكي هذا الموســم، بعد ذهاب الدوري ‪-1( )2‬ونصف نهائي الكأس السوبر )بركلات الترجيح(، إذ كان الطرف الأفضل والأخطر وترجم ذلك بهدفين في الشــوط الأول عبــر أنطوان غريزمان بعدما تابع تســديدة عثمان ديمبيلــي إثر عرضية من خوردي ألبا )37،) وســيرجينو ديســت بعد بينية متقنة من ميســي (43(. ووجه ديست الضربة القاضية لسوسييداد باضافة الهــدف الثالث إثر توغل رائــع لألبا على الجهة اليسرى )53(، قبل أن يدون ميسي اسمه في الدقيقة 56 بعد تمريرة من سيرجيو بوسكتس. ثم أكمل ديمبيلي المهرجان بهــدف خامس في الدقيقة 71، قبل أن يقلص سوســييداد الفارق بهدف لأندر بارينتشــي­ا )77(، لكن ميســي أعاده الى خمســة بهدف شــخصي ثانٍ بعد تمريرة أخرى من المتألق ألبا )89(. وواصل فياريال صحوته بتحقيق فوزه الثاني تواليــاً، وجاء على حســاب ضيفه قادش 1-2. وبعدما كان من المنافســن الأساســيي­ن على المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال، فشل فياريال في تحقيق الفوز لثماني مراحل مــا أدى إلى تراجعه. لكن فريق المدرب أوناي إيمري المنتشــي من تأهله إلى ربع نهائــي "يوروبا ليغ"، حقــق فوزه الثاني توالياً والعاشر هذا الموسم، مقابل 13 تعادلاً، رافعاً رصيده الــى 43 نقطة في المركز الســابع بفارق 12 نقطة عن إشــبيلية الرابع. ويديــن فياريال بفوزه الى جيرارد مورينو وكارلوس باكا اللذين ســجلا الهدفين في الدقيقتــن 5 من ركلة جزاء و68 تواليا، ليرفــع الأول رصيده الى 16 هدفــا، فيما كان هدف قادش من نصيب اليخاندرو فرنانديز )70.)

ميسي يحتفل مع زميله ديست بعد الانتصار الكبير لبرشلونة على سوسييداد

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom