Al-Quds Al-Arabi

ليفركوزن يواصل تقهقره بهزيمة مذلة في العاصمة

-

■ برلــن - أ ف ب: واصــل باير ليفركوزن تقهقــره بتلقيه هزيمة مذلــة في العاصمــة أمام مضيفــه الجريح هيرتا برلــن صفر-3 في المرحلة السادسة والعشرين للدوري الألماني.

ورغم معاناته وصراعه لتجنــب الهبوط الى الدرجة الثانية، كرس هيرتا نفســه عقدة لليفركوزن إذ فاز على الأخير ثلاث مرات وتعادل مرة فــي المواجهات الأربع الأخيرة بينهما، ما ســمح لــه بترك منطقة الهبوط والتقدم للمركز الرابع عشر بـ24 نقطة من 6 انتصارات ومثلها تعــادلات. وبعدمــا كان من المنافســن على الصدارة لأســابيع عدة، دخل ليفركوزن مباراته مع هيرتا على خلفية فوز في مبارياته الســبع الماضية، بينها مباراتان خســرهما في الدور الثاني ليوروبا ليغ أمام يانغ بويز السويســري. لكن فريق المدرب بيتر بوش عجز عن العودة الى سكة الانتصارات ومني بهزيمته الثامنة في مباراة خسرها فعليا في شوطها الأول الذي شهد تسجيل الأهداف الثلاثة عبر ديوفايجيو زيفويــك )4( وماتيوس كونيــا )26( وجون كوردوبــا )33(. وتجمد رصيد ليفركوزن الذي خــرج أيضا من ثمن نهائي الكأس المحلية على يد فريق من الدرجة الرابعة، عند 40 نقطة في المركز السادس بفارق 7 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل الذي يحتله حاليا إينتراخت فرانكفورت.

واســتمرت صحــوة ماينــز بقيــادة مدربــه الجديد بو زفينســون بتحقيق فوزه الرابع في آخر آخر ســبع مباريات، وجاء على حساب مضيفه هوفنهايم ‪-1 2‬ما سمح له بالابتعاد نقطتين عن منطقة الخطر للمرة الأولى منذ بداية العام الجديد. وافتتح ماينز التســجيل بعد 26 ثانية فقط بعدما خطف روبرت غراتســل الكــرة من مدافع هوفنهايم وأودعها الشــباك. ونجح هوفنهايم فــي إدراك التعادل عبر إيهلاس بيبــو )39(، لكنه ســرعان ما دفع ثمن أخطــاء مدافعيه بتلقيه الهدف الثاني برأسية من دومينيك كوهر )41(. وبعد هزيمتين على التوالي، عــاد فرايبورغ الى ســكة الانتصــار­ات وأنعش آماله بالمنافســ­ة على التأهل الى الدوري الأوروبي بتغلبه على أوغســبورغ 2-صفر، رافعا رصيده الى 37 نقطة في المركز الثامن بفارق ثلاث نقاط عن ليفركوزن السادس.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom