Al-Quds Al-Arabi

الدوري الفرنسي

-

■ باريــس - أ ف ب: اســتعاد باريس ســان جيرمان صدارة الدوري الفرنســي للمرة الأولى منذ تسعة أســابيع، عندما دكّ شباك مضيفه ليون 2-4 في المرحلــة الثلاثين، وأفاد من ســقوط ليل المفاجئ أمام نيم 2-1 ليتقدم عليه بفارق الأهداف ويعيد خلط الأوراق.

وسجل لسان جيرمان كيليان مبابي )15 و52) ودانيلو بيريــرا )32(، وأنخيــل دي ماريا )47،) فيما سجل الجزائري إسلام سليماني وماكسويل كورنــي هدفي أصحــاب الأرض )62 و81(، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف عن ليل، بينمــا تجمد رصيد ليون عنــد 60 نقطة في المركز الثالث. وافتتح الباريســي­ون التسجيل ســريعاً بهدف سجله مبابي بتســديدة من داخل منطقة الجزاء، مرت بين قدمي حارس المرمى، قبل أن يضاعف بيريرا النتيجة إثر تمريرة رأســية من البرازيلــ­ي ماركينيــو­س. وازدادت الأمور تعقيداً لليون فــي الدقائــق الأولى من الشــوط الثاني، عندما أضاف دي ماريا الهدف الثالث من ركلة حرة خادع بهــا الحارس قبل أن تدخل الشــباك. وعاد مبابي ليضيــف هدف الشــخصي الثاني والرابع لفريقه، بعدما استلم تمريرة من فيراتي انفرد على إثرها بالمرمى وهز الشــباك. ورفع مبابي رصيده الى 20 هدفا في صدارة الهدافين هذا الموسم، والى 100 هــدف في "ليــغ1". وقلص ليــون الفارق عن طريق ســليماني البديل، بتسديدة قوية إلى يمين الحارس كيلور نافاس، قبل تسجيل زميله كورني الهدف الثاني إثر خطأ دفاعي فــادح. لكن ذلك لم يغير من حقيقة فوز ســان جيرمان، الذي استعاد نجمه البرازيلي نيمار الذي حل بديلاً في الشــوط الثاني مكان مبابي الذي عانى من أوجاع.

وكان ليل فشــل في الابتعاد في الصدارة عندما سقط بشــكل مفاجئ 2-1 أمام ضيفه نيم من قعر الترتيب. وهــذه الخســارة الثانيــة لليل خلال أسبوع، بعدما مني بهزيمة بثلاثية نظيفة أمام سان جيرمان الأربعاء وأقصي من كأس فرنســا. وتأتي هذه الخســارة الموجعة التي تحققت على يد فريق يقبع في المركز الثامن عشــر فــي منطقة الهبوط، قبل أن يجدد الموعد مع ســان جيرمان في المرحلة

نيمار شارك في الشوط الثاني مع باريس سان جيرمان بعد تعافيه من الإصابة المقبلة فــي الثالث من نيســان/أبريل بعد العودة من التوقف المخصص للمباريات الدولية. وســجل هدفي نيم موســى كونيه )12( ورينو ريبار )45،) فيما أحرز تشيكا هدف ليل اليتيم )20(. وفاز لنس على مضيفــه ستراســبور­غ ‪-1، 2‬معززا حظوظه بحجز مقعده في الدوري الأوروبي الموســم المقبل.

وجاءت الاهداف الثلاثة في الشوط الأول، فسجل للفائز ماســاديو هايدارا )5( وسيكو فوفانا )40،) وللخاســر جان-ريكنيه بيليغارد )20(. ولم يذق لنس طعم الخسارة منذ كانون الثاني/يناير 2021 وتحديدا في مبارياته التســع الاخيرة، حيث حقق 4 انتصارات مقابل 5 تعــادلات. وهو الفوز الثالث عشــر للنس الذي يســتضيف ليون فــي المرحلة المقبلة، وبه رفــع رصيده إلى 48 نقطــة في المركز الخامس. ومني ستراســبور­غ بخســارته الثانية تواليا بعد ســقوطه على أرض ريــن صفر-1 في المرحلة السابقة، ليتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز 15 .

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom