Al-Quds Al-Arabi

إسطنبول: سوري يعثر على حقيبة داخلها ذهب ويعيدها لصاحبها

-

■ إســطنبول ـ الأناضول: عثر الشاب السوري خالد البتران، على حقيبة في مدينة إســطنبول التركية، بداخلها ذهب بقيمة 50 ألف ليرة )نحو 6600 دولار( وسلّمها لصاحبها بعد جهود حثيثة بذلها للوصول إليه.

وتنحدر أســرة البتران من محافظة حلب، وكانت لجأت إلى قضاء «ســلطان غازي» في مدينة إســطنبول، وهي مكونة مــن أب وأم و10 أولاد، وتتخذ من صناعة الأحذية مهنة لها لتأمين لقمة العيش.

ونظراً للظروف الصحية المتردية لوالد العائلة، يوســف البتران، يتكفل خالد )23 عاماً( إلى جانب شقيقه، بتأمين معيشة الأسرة.

وأثنــاء توجهه في وقت متأخــر من الليل إلى منزل شــقيقته التي تســكن معهم في المنطقة ذاتها، عثر خالد على حقيبة في الشــارع في داخلها ذهب بقيمة 50 ألف ليرة تركية.

وفــور عثوره علــى الحقيبة، ســارع إلــى البحث عــن صاحبها والاســتدل­ال عليه من خــال الأوراق التي داخلها. وبعد مشــوار من البحث عبــر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال مختار الحي الذي

يسكن فيه، استطاع المواطن الســوري الوصول إلى صاحب الحقيبة وإعادتها إليه. وقال البتران، إنه استطاع معرفة صاحب الحقيبة عبر البحث عن اسمه في موقع «فيسبوك» وذلك بالاستعانة بالبيانات التي حصل عليها في الأوراق التي داخل الحقيبة.

وأوضح أن مشــواره في البحث عن صاحب الحقيبة، شمل مراجعة مختار الحي ومركز الشــرطة، إلى جانب البحث فــي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفــاد خالد أنه انتقل للعيش في إســطنبول برفقة أســرته قبل 4 سنوات، بعد أن قضى فترة من الزمن في ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا.

وقال التركي مصعب تشنار )27 عاماً( صاحب الحقيبة، إنه تسلّمها بكامل ما فيها، مبيناً أن الأســرة السورية ســلّمته إياها دون أن تمس محتوياتها، بما فيها النقود المعدنية ذات القيمة البسيطة.

وأعرب الشــاب التركي عن شــكره للأســرة الســورية، لأمانتها وللمجهود الذي بذلته في سبيل إعادة الحقيبة له.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom