Al-Quds Al-Arabi

فرنسا تستهل حملة الدفاع عن لقبها ضمن تصفيات أوروبا لمونديال 2022

-

■ الدوحة - أف ب:يســتهلّ المنتخب القطري ظهوراً تاريخياً في التصفيــات الأوروبية المؤهلة الــى نهائيــات كأس العالــم 2022 عندمــا يلتقي منتخب لوكمســبور­غ اليوم، في مشاركة اعتبارية لمستضيف المونديال بدون احتساب النتائج.

وســيخوض "العنابي" ثــاث مواجهات خلال النافــذة الدوليــة الحاليــة، حيث يلتقــي أيضاً أذربيجان وأيرلنــدا في 27 و30 الجــاري توالياً، ضمن المجموعة الأولى التي تضــم البرتغال بطلة أوروبا وصربيا. وتقام المباريات الثلاث في مدينة ديبريتســن المجرية بعد نقلها من النمســا بسبب قيود السفر المفروضة، حيث يجبر المنتخب القطري على خوض مبارياته البيتية فــي أوروبا لتقريب المســافات على المنتخبات الأخرى فــي المجموعة. وكان المنتخــب القطري، المعتذر مع اســتراليا عن عدم خوض كوبا أميريكا لتعارض جدول مبارياته مع التصفيات الآســيوية المزدوجــة، وصل المجر

منذ الجمعة وخاض معســكراً للتحضير بالطريقة المثلــى للمباريات الثــاث والتأقلم مــع الأجواء الباردة. ويبحث فريق المدرب الإســباني فيليكس سانشيز عن تقديم أفضل مســتوى ممكن بدءا من المباراة الأولى أمام لوكمســبور­غ الذي لم يســبق لــه التأهل الى نهائيــات كأس العالــم أو أوروبا، كما أنه يحتــل مركزاً متأخــرا )98( في التصنيف الأخير، فيمــا يتواجد العنابي في المركز 58. وينظر سانشــيز للمواجهات العشــر التي ســيخوضها على أنها المحطة الأبرز مــن برنامج تحضير مطول للمونديال الذي تســتضيفه قطر العام المقبل، الى جانب معتركات أخرى على غــرار الكأس الذهبية لمنتخبــات كونــكاكاف التــي تقام فــي الولايات المتحدة في تموز/يوليو المقبل، وكأس العرب التي تســتضيفها الدوحة بكانون الأول/ديسمبر والتي تم إقرارها رســميا خــال اجتماع مجلــس الفيفا الأخير الشهر الحالي.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom