Al-Quds Al-Arabi

رسائل تبرز ارتياح موريتانيا لوساطة عمان في استئناف علاقاتها مع قطر

- نواكشوط - «القدس العربي»:

أظهرت رســائل من الرئيس الموريتاني إلى سلطان عمان ولقاءات في مســقط لوزير الخارجية الموريتاني مع مسؤولين عمانيين كبار، ارتياح موريتانيا لوساطة عمان في عملية استئناف العلاقات الموريتاني­ة القطرية.

وذكــرت وكالــة الأنبــاء الموريتاني­ــة أن "الرئيس الموريتاني محمد ولد الشــيخ الغزواني بعث، الاثنين، رسالتين إحداهما خطية والأخرى شفهية إلى السلطان هيثم بــن طارق ســلطان عمــان، نقلهما إليــه وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي زار مسقط خلال اليومين الأخيرين".

وضمــن هــذه اللقــاءات، قابــل وزيــر الخارجية الموريتاني خالد بــن هلال البوســعيد­ي وزير ديوان البلاط السلطاني العماني، حيث نقل له رسالة شفهية من الرئيس الغزواني موجهة إلى الســلطان هيثم بن طارق.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية )رسمية( أن "المقابلة ســمحت بتبادل الأحاديث الودية، واستعراض أوجه التعــاون الثنائي القائــم بين الســلطنة والجمهورية الإسلامية الموريتاني­ة".

وفي هذه اللقاءات قابل ولد الشــيخ أحمد، الإثنين، نائب رئيس الوزراء لشــؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل ســعيد، بصفته مبعوثاً من الرئيس الموريتاني، وســلمه رســالة خطية "تتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين".

واســتعرض الرجلان خلال هذه المقابلة "العلاقات الطيبة التي تجمع بين الســلطنة وموريتانيا، وســبل تعزيز مسارات التعاون بينهما في العديد من المجالات، إضافة لاســتعراض التطورات على الساحة الإقليمية، إلى جانب الأمور ذات الاهتمام المشترك".

ووصــل وزير الخارجيــة الموريتاني إلى مســقط، الإثنــن، قادماً مــن الدوحة بعــد أن تقرر اســتئناف العلاقــات الموريتاني­ة القطرية على أســاس وســاطة عمانية بعد أربع ســنوات من قطعها من طرف الجانب الموريتاني.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom