Al-Quds Al-Arabi

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يؤكد للمبعوث الأممي الالتزام بتنفيذ خريطة الطريق

-

■ طرابلس - وكالات: أكد رئيس المجلس الرئاســي الليبي محمد المنفي، ونائباه موســى الكوني وعبد اللــه اللافي، التزامهم بتنفيــذ خريطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي، بما في ذلك تعزيز عملية المصالحة الوطنية الشــاملة، وتوحيد المؤسسات السيادية، وإجراء الانتخابات في 24 كانون الأول/ ديســمبر 2021، وفــق بيان أصدرتــه بعثة الأمم المتحــدة للدعم في ليبيا، الثلاثــاء. جاء تأكيد المنفي ونائباه خلال اجتماعهم، مســاء الاثنين، مع المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يــان كوبيش، رفقة الأمين العام المســاعد منســق بعثــة الأمم المتحدة للدعم فــي ليبيا، ريزدن زينينقا، والمنســقة المقيمة منســقة الشــؤون الإنســاني­ة، جورجيت غانيون.

وقالت البعثة الأممية إن كوبيش وصل إلى طرابلس لمواصلة لقاءاته مع حكومة الوحدة الوطنيــة المؤقتة، ومختلف الجهات الفاعلة الليبية من أجل الإســراع في تنفيذ خارطة طريــق ملتقى الحوار السياســي الليبي، بما في ذلك حشد الدعم والموارد المطلوبة لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وأوضحــت البعثــة أن لقــاء كوبيش مــع المجلس الرئاســي تطــرق إلى ضرورة تسريع التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك إخراج المقاتلــن الأجانب مــن ليبيا، وتوحيد المؤسســات الأمنية. مشــيرة إلى أن رئيس وعضوا المجلس الرئاســي، أكدوا على ضــرورة قيام مجلس النواب بتسريع عملية تعيين المناصب القيادية للمؤسسات السيادية.

وهنــأ المبعــوث الأممي أعضــاء المجلس الرئاســي على مباشــرة عملهم بشــكل رســمي، مشــيداً بالتزامهم بخارطــة الطريق التــي اعتمدها ملتقى الحوار السياسي الليبي.

كمــا أكــد كوبيش على التوجــه الموحد مــن قبل الأمم المتحــدة والمجتمع الدولي لدعم الشــعب الليبي والقيــادة الجديدة للبلاد، لتتمكــن من الوفاء بالتزاماته­ا في الإطار الزمني الذي حدده الملتقى، وفق بيان البعثة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom