Al-Quds Al-Arabi

... و«غلف كابيتال» تشتري شركتين لتكنولوجيا الرعاية الصحية في أمريكا

-

■ دبي - رويترز: أعلنت «غلف كابيتال» ومقرها أبوظبي، أمس الثلاثاء استحواذها على شــركتين لتكنولوجيا الرعاية الصحية فــي الولايات المتحدة مقابــل 60 مليون دولار، وقال رئيســها التنفيذي أن شــركة الاســتثما­ر تتطلع إلى التوســع خلال العام المقبل.

وقالــت «غلــف كابيتــال» التي تديــر أصولاً تزيــد قيمتها علــى 2.5 مليار دولار، انها أكملت شــراء حصص الأغلبية في شركتي «إيكلات هيلث» و»هانسي سوليوشِنز» الأمريكيتي­ن المتخصصتين في حلول إدارة دورة الإيرادات لمقدمي الرعاية الصحيــة. وقال كــريم الصلــح، الرئيــس التنفيــذي لـ»غلف كابيتــال» أن الاســتثما­رات بقيمــة 60 مليون دولار مقســمة بالتساوي تقريباً.

وأضاف «تركيزنا على الرعاية الصحية يُؤتي ثماره بشكل جيد للغايــة، لأنه كان أحــد القطاعات القليلة جــداً التي نمت خــال الجائحــة... القطاعان الآخــران اللذان نجحنــا فيهما

أيضاً هما التكنولوجي­ا والمدفوعات».

وقــال الصلح أنه جرى اســتثمار 78 فــي المئة من صندوق اســتثمار مباشــر ثالث للشــركة حجمــه 750 مليــون دولار. وأضاف «في العام المقبل نأمل أن نأتي إلى السوق بصندوق جديد» متابعاً أن الشــركة تخطط لإضافة حوالي عشــرة إلى موظفيها البالغ عددهم 50.

وقال أن صندوق الاســتثما­ر المباشــر الجديد، الذي تعتزم «غلــف كابيتــال» إطلاقه العــام المقبل، ســيكون بنفس حجم الصنــدوق الثالث تقريبــاً. كما تخطط الشــركة لجمع تمويل مجدداً العام المقبل لاستثمارات في الدَين الخاص.

وقال الصلح «تبحث الشــركات الصغيرة والمتوســط­ة عن التمويل، ولدى المنطقة أدنى معدلات تمويل لهذه الشــركات، وهي في حاجة إلى رأس المــال للنمو». وأضاف «ثمة تعطش كبيــر واحتيــاج كبيــر للســيولة لدى تلــك الشــركات خلال الجائحة».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom