Al-Quds Al-Arabi

إبراهيموفي­تش: كلما تقدمت في السن كلما زاد صبري!

-

■ ســتوكهولم - أف ب:أكــد النجــم الســويدي المخضرم زلاتــان إبراهيموفي­تش )39 عاما(، أنه أصبح أكثر صبرا مع الوقت، عشــية عودته الى منتخب بلاده بعد أكثر من أربع سنوات من الغياب.

وقال "إبرا" قبل ثلاثة أيــام من مواجهة جورجيا في افتتاح تصفيات مونديال 2022: "كلما تقدمت في السن، زاد صبــري. داخل الملعب وخارجــه". وأضاف مهاجم ميــان الايطالي، صاحــب 62 هدفا دوليــا، أن الأمر لا يتعلق بالتألق فقط بشــكل فردي. وتابع المهاجم الذي وصف الاســبوع الماضي عودته الى المنتخب بأسلوبه الفريد وغروره المعتاد في رســالة نشــرها على مواقع التواصل يظهره فيها بالقميص الســويدي وكتب فيها "عودة الرب": "لســت هنا من أجــل عرضي الخاص". وأردف مازحــا: "أنا مجــرد قطعة لغــز واحدة من بين الكثير من قطع الألغاز، ولكن إذا ســألتني، فأنا الأفضل في العالم". وأعلن مدرب الســويد يان أندرسون عودة إبراهيموفي­تش إلى المنتخــب بعد أربعة أعوام ونصف العام من الغيــاب، واضعا حدا لعودة عن اعتزال دولي طــال انتظارهــا وذلك قبل ثلاثة شــهور مــن انطلاق نهائيــات كأس أوروبــا. وفي معرض رده عن ســؤال حــول تخيله ارتــداء قميص المنتخب مــرة أخرى بعد كأس أوروبــا 2016 عندما اعتزل اللعــب الدولي، قال: "مســتحيل"، موضحــا: "قلت إنني ربما لــن ألعب كرة القدم خلال خمس ســنوات". ويتألــق إبراهيموفي­تش بشــكل لافت هذا الموســم رغم إصاباته حيث سجل 15

هدفا في 15 مباراة في الدوري مع ميلان. وأكد ان خلال اعتزاله الدولي "تابعت المنتخب طــوال الوقت. اللعب للمنتخب أعظم شــيء يمكنك القيام بــه كلاعب. عندما كنت أتابعهــم، في أعماقــي، قلت لنفســي أعتقد أنني أستطيع أن أفعل شيئا".

وسيعود "إبرا" بالقميص الســويدي أمام جورجيا الخميس في الجولة الاولى لتصفيات كأس العالم، تليها مواجهة كوسوفو في الجولة الثانية في 28 الجاري، قبل خوض مباراة دولية ضد إســتونيا في 31 منه. وكانت عــودة إبراهيموفي­تش للمنتخب محســومة في أوائل آذار/مارس الحالي من الصحافة المحلية. ومنذ اعتزاله الدولي، لمح "إبرا" الى أمله في العودة للمنتخب، وسبق أن أشــار عام 2018 إلى أنه قد يعود عــن قرار الاعتزال للمشاركة في مونديال روسيا، لكن الاتحاد دحض تلك الفرضية. لكن الأمور اخذت منحى مختلفا هذا الخريف، بعدما أخبر اللاعب وســائل الاعلام بأنــه "يحن" الى ارتداء قميص المنتخــب. بعدها، اجتمع إبراهيموفي­تش مع المدرب أندرســون في لقاء وصفه الاتحاد السويدي بأنه "جيد ومثمر". وفي غيابه بلغت السويد ربع نهائي مونديال 2018 وتأهلت الــى كأس اوروبا 2020 التي تم تأجيلها الى الصيف المقبل. وســتواجه السويد في دور المجموعات إســبانيا وبولندا وســلوفاكي­ا )المجموعة الخامســة(، لكنه خرج من مشــاركة مخيبة في دوري الأمم )فوز واحد وخمس هزائم(، وهبط إلى المســتوى الثاني.

 ??  ?? زلاتان عاد الى تدريبات المنتخب السويدي بعد غياب نحو 5 أعوام
زلاتان عاد الى تدريبات المنتخب السويدي بعد غياب نحو 5 أعوام

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom