Al-Quds Al-Arabi

برانديلي يستقيل من فيورنتينا بعد 4 شهور من تدريبه

-

■ روما - أف ب:أعلن مدرب فيورنتينا، صاحب المركز الرابع عشر في الدوري الإيطالي، تشــيزاري برانديلي استقالته من تدريب فريقه بعد أربعة شهور فقط على تعيينه على رأس الجهاز الفني.

وقــال المدرب: "في الشــهور الاخيــرة، نما ظل في داخلــي بدّل من طريقتي رؤيتي الاشياء". وأضاف: "أتيت إلى هنا لاعطاء 100%، ولكن فور شعوري بأن الامور لم تعد ممكنة، ومن أجل مصلحة الجميع قررت التراجع". وتابع: "أعلم ان مســيرتي التدريبيــ­ة قد تتوقف هنا، لكنني لســت نادماً وليس من الوارد أن افعل ذلك". وكان فيورنتينا أعلن في وقت ســابق في بيان أن المدرب البالغ 63 عاماً "قدّم استقالته إلى إدارة النادي". وأضاف النادي التوسكاني: "بكثير من الأسف، وافق النادي على طلب المدرب وتفهم الاسباب التي هي أبعد من كرة القدم".

وفور الاعلان عن الاســتقال­ة، تداولت وســائل إعلام إمكانية عودة جوزيبي ياكيني الذي خلفــه برانديلي في 9 تشــرين الثاني/نوفمبر 2020. وكان برانديلي عاد إلى الـ"فيولا" بعدما ســبق أن اشــرف عليه بــن 2005 و2010، وقاده إلى نصــف نهائي كأس الاتحــاد الاوروبي عام 2008، وإلــى دور الـ16 لدوري الأبطال في 2010. ولكن مذ تســلم مهامه مجددا، تردت النتائج وتراجــع فيورنتينا مركزين ليحتل المركز الرابع عشــر، متقدما بفارق 7 نقاط عن منطقة الهبوط عقب الخســارة أمام ميلان ‪-3 2‬الاســبوع الماضي. وغادر برانديلي فيورنتينا في المرة الاولى لتدريب المنتخب، مع الفشــل الذريع الذي رافق الخروج من دور المجموعات لنهائيات مونديال 2010، قبل أن يقود الـ"أزوري" إلى نهائي كأس أمم أوروبا 2012 التي خسرها أمام اسبانيا صفر-4. وبعد عامين تخلى عن مهامه بعدما خرج المنتخب مــرة جديدة من دور المجموعات لمونديــال البرازيل 2014، قبل أن يتنقل بين أندية غلطة ســراي التركي وفالنسيا الاسباني والنصر الإماراتي وجنوى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom