Al-Quds Al-Arabi

اليمن: «أنصار الله» يقصفون منشأة نفطية سعودية

الحوثي: لا يمكننا الموافقة على عروض السلام المطروحة

- لندن - «القدس العربي»:

قالت حركة الحوثــي اليمنية، أمــس الجمعة، إنها أطلقــت 18 طائرة مســيّرة ملغومة على مواقع نفطية وعســكرية في السعودية، فيما ذكرت وزارة الطاقة الســعودية أن محطــة لتوزيع منتجــات بترولية تعرضت لهجوم بمقــذوف مما أدى لنشــوب حريق. وقال يحيى ســريع المتحدث العسكري باســم الحوثيين إن الجماعة استهدفت منشــآت لشركة النفط الســعودية العملاقــة أرامكو في رأس التنــورة ورابغ وينبــع وجازان. وأضاف أنهم استهدفوا أيضا قاعدة الملك عبد العزيز العسكرية في الدمام، ومواقع عسكرية في نجران وعســير. وكتب على تويتر أن الجماعة "تؤكد جاهزيتها لتنفيذ عمليات عسكرية أشد وأقسى خلال الفترة المقبلة" .

وذكرت وزارة الطاقة الســعودية في التاســعة مســاء الخميس، أن محطة لتوزيع المنتجات البترولية في جازان تعرضت لقصف بمقذوفـ مما أدى لنشــوب حريق في أحد الخزانات من دون أن يسفر ذلك عن ضحايا. ونشــرت وزارة الدفاع الســعودية لقطات تظهر ســرب طائرات مسيّرة اقتحمت ســماء المملكة لمهاجمــة أهداف بداخلها، وظهر فــي الفيديو كيف دمرت الدفاعات الجوية السعودية جميع الطائرات التي حاولت استهداف المملكة، وتناثر حطامها على الأرض بعد تدميرها.

وفي كلمته عشية الذكرى السادسة لانطلاق "عاصفة الحزم" قال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي: "نؤكد على أن الصمود هو خيار شعبنا المبدئي، والإنســان­ي، والأخلاقي، والإيماني، وبكل الاعتبــار­ات والحيثيات، وأنه خيار مشــروع لا نقاش فيه، وطالما اســتمر العدوان والحصار سيواصل شــعبنا في التصدي لهذا العدوان وللحصار". وأوضــح أن عدد الغارات الجويــة للتحالف على الأهــداف الحوثية بلغ منذ أول غــارة إلى اليوم، أكثر من ربع مليــون غارة جوية. وأضاف: "نصيحتنــا لتحالف العدوان بالوقف الفوري للعدوان والحصار، فست سنوات كافية في إثبات فشلهم وإخفاقهم، وقد بات من الواضح ألَّا أفق لهم، ولا نتيجة، إلا تراكم المزيد من الفشــل والإجرام، هذا فقط، ونحن بالنسبة لنا جاهزون للسلام المشرف، الذي ليست فيه مقايضة بحق شعبنا في الحرية والاستقلال، ولا مقايضة بحقوقه المشروعة".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom