Al-Quds Al-Arabi

جبهة مناهضة التطبيع تدعو لتخليد يوم الأرض في مدن المغرب غداً

- الرباط ـ «القدس العربي»:

دعــت "الجبهــة المغربية لدعم فلســطين وضد التطبيع" إلى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مدن المغــرب، غدا الثلاثاء، إحيــاء لذكرى تخليد يوم الأرض.

وقالت في بيان لها إن تخليد ذكرى يوم الأرض في المغــرب هذا العــام، يتميز بطعم مرّ، مشــيرة إلى توقيع اتفاقيات مــع دولة الاحتلال، ومعتبرة ذلك تعميقا للمسلســل طويل الأمــد الذي بقي في شــبه الســرية وفق مخطط لتطبيع العلاقات مع الصهيونية الغاصبــة، وفتح بــاب الهرولة على مصراعيه نحو التطبيع العلني.

وســجلت الهيئــة ذاتها شــروع الطرفــن، الصهيوني والرســمي المغربي، فــي تنفيذ برامج للتطبيع تهم مجــالات مختلفة لتشــجع الهرولة التطبيعيــ­ة لــدى فئــة متلهفة علــى المضاربات، تتخيل الحصول على أرباح ســريعة وســهلة من خلال صفقات مع محتلي فلسطين، وكذلك لدى فئة «مثقفة مرتشية تلهث وراء فوائد مادية ومعنوية

من خلال التطبيع مع المؤسســات الفنية والثقافية والأكاديمي­ــة للاحتلال"، وفق ما جــاء في البيان الذي أورده موقع "الأول".

وأشــار المصدر ذاته إلى أن من أخطر ما يخطط له، هو تمريــر التطبيع على المســتوى التربوي، ويــراد به اســتوطان وجــدان وعقــول الأجيال الصاعــدة. وهكــذا، فقــد اعلــن وزيــر التعليم الصهيوني ونظيره المغربي عن مشــاريع زيارات متبادلــة للتلاميذ وتوأمــة مؤسســات تعليمية مغربية مع مؤسســات صهيونية. وقد ســبق هذا الإعلان إبرام اتفاقية شــراكة بــن وزارة التعليم المغربية وبين جمعية الصويرة موكادور النشيطة مند زمان فــي زرع الأفــكار التطبيعية، وكذلك مع مركز الدراســات والأبحاث حول القانون العبري التابع للجمعية."

وندد مناهضو التطبيع بالاتفاق المشــترك بين الكونفدرال­يــة العامة لمقاولات المغــرب ونظيرتها بالكيــان الصهيونــي، معتبرة ذلك مشــاركة في الإجرام الذي يلحق الفلســطين­يين من قبل الكيان الاحتلالي العنصري الغاصب."

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom