Al-Quds Al-Arabi

لوف وكيميتش يعربان عن رفضهما لمقاطعة كأس العالم 2022!

-

■ برلــن - د ب أ: أكد يواخيم لوف، مــدرب المنتخب الألماني، واللاعب الدولي جوشــوا كيميتــش، أنهما ضد مقاطعة بطولة كأس العالــم في قطر 2022 رغم أن الفريق اعترض على ظروف حقوق الانسان في البلاد.

وقال لــوف في مدينة بوخارســت، التــي يواجه فيها المنتخــب الرومانــي فــي مباراتــه الثانيــة بالتصفيات الأوروبيــ­ة المؤهلة للمونديال: "المقاطعة لا تســاعد أحدا. يمكنك أن تجــذب انتباه العالم كله مع مثــل هذه البطولة وتقديم الأشياء في الاتجاه الصحيح". واتفق معه جوشوا كيميتش، الذي قال إنه "بشــكل عام نحن متأخرون عشر سنوات على المقاطعة"، في إشارة منه إلى أن الاتحاد الدولي لكــرة القدم منح قطر حق اســتضافة البطولــة في 2010. وقال: "في كرة القدم، لدينا فرصة لتوضيح الأشياء. لا أرى واجبنا هناك فقط، ولكن أيضا أجزاء أخرى من الســكان". وارتــدى المنتخب الألماني قمصانا شــكلت الأحرف الــ11 لعبارة "حقوق الانســان" باللغة الإنكليزية، قبل مباراتهم يوم الخميس الماضي أمام المنتخب الأيسلندي ولكن وجهت انتقادات لمقطع الفيديو الذي نشــره الاتحاد الألماني لكرة القدم، الجمعة، والذي فيه لقطات لما حدث خلف الكواليس، وهو شيء وجد لوف صعوبة لفهمه. وأظهر مقطع الفيديو، الذي تبلغ مدته 63 ثانية وجاء تحت عنوان "صنع #حقوق الإنسان"، قائد المنتخب مانويل نوير، وإلكاي غوندوغان وليروي ساني بين آخرين يضيفون حروف مكتوبة باللون الأبيض للقمصان الســوداء التي اســتخدموه­ا لتوضيح كلمة "حقوق الإنســان" قبل التقاط صورة ما قبل المباراة. لكن مثل العديد من الخطوات الأخيرة التي قام بها الاتحاد الألماني، انتقد البعض على وســائل التواصل الاجتماعي قرار نشــر مقطع الفيديو "التســويقي" لأنــه يفترض أن يخفف الاحتجاج المشــروع على الظروف التي يعاني منها العمال في قطر، البلد الذي يســتضيف كأس العالم 2022. يشــار إلى أن لاعبي بايرن ميونيخ نوير وساني يسافران بشكل منتظم إلى الدوحة للمشاركة في معسكرات الفريق والترويج لشركة الطيران القطرية.

وجمع مقطع الفيديو العديد من "الإعجابات" وتم عرض صورة واحدة لقمصان مكتــوب عليها "مانو رائع" تكريما لعيد ميلاد نوير الـ35.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom