Al-Quds Al-Arabi

نيجيريا تبلغ النهائيات وتؤجل مصير بنين بفوز قاتل

-

■ جوهانسبرغ )جنوب أفريقيا( - أ ف ب: حجز المنتخب النيجيري حامل اللقب ثلاث مرات مقعده في نهائيات كأس أمم إفريقيــا 2021 التي تســتضيفها الكاميــرو­ن مطلع العام المقبــل، قبل صافرة بدايــة مباراته مع مضيفتــه بنين والتي خــرج منها فائزا بهدف نظيف في الوقت القاتل وحرمها من اللحــاق به، في الجولة ما قبل الاخيرة مــن المجموعة الثانية عشرة من التصفيات المؤهلة.

واســتفادت نيجيريــا من التعادل الســلبي بين ليســوتو وســيراليو­ن قبل ساعات من مباراتها لتضمن حضورها في النهائيــا­ت. وكانت بنــن بحاجة الى التعــادل لتلحق بركب المتأهلين الــى النهائيات وكانت على بعد ثــوانٍ من ذلك لولا هدف البديل بول أونواتشــو في الدقيقــة الرابعة من الوقت بــدل الضائــع. وبعدما ضمــن منتخــب "النســور الخارقة" احتلال أحــد المركزين الاولــن المؤهلين الــى النهائيات قبل المبــاراة، أكّد بفــوزه على بنين صــدارة المجموعــة حيث رفع رصيــده الــى 10 نقــاط، في حين ستشــهد الجولــة الاخيرة

منافسة شرسة بين بنين )7 نقاط( ومضيفتها سيراليون )4 نقــاط( على البطاقة الاخيرة في حين تبخرت آمال ليســوتو المتذيلة مع 3 نقــاط. وفي حال تعــادل منتخبين في النقاط، تفصــل بينهما المواجهتان المباشــرت­ان، علما أن بنين تفوقت علــى ســيراليون بهــدف نظيف في المبــاراة الاولــى بينهما. وســافر منتخــب نيجيريا على مــن قارب الى بنين بســبب الطــرق الســيئة والوعــرة بــن البلديــن، إلى جانــب العديد مــن البروتوكــ­ولات المطلوبــة لرحلــة قصيرة عبــر الحدود. ولحقــت نيجيريا المتوجة ثلاث مــرات آخرها عام 2013، الى النهائيــا­ت بالكاميــر­ون المضيفــة، مالي وغينيــا )المجموعة الأولى(، بوركينا فاســو )الثانية(، غانــا )الثالثة(، الغابون وغامبيــا )الرابعة(، المغرب )الخامســة(، مصر وجزر القمر )الســابعة(، الجزائــر وزيمبابــو­ي )الثامنــة(، الســنغال )التاســعة(، تونس وغينيا الاســتوائ­ية )العاشــرة(، كوت ديفوار )الحادية عشــرة(، فيما تتنافــس المنتخبات الاخرى على البطاقات السبع الاخيرة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom