Al-Quds Al-Arabi

الصراع بدأ بعد وضع فيرستابن رد بول في مركز أول المنطلقين في البحرين!

-

■ المنامة - رويترز: وضع ماكس فيرستابن سائق رد بول اسمه كأبرز مرشح للفوز بالســباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 بعد لفة مثالية ليخطف مركز أول المنطلقين في البحرين.

وقدم الســائق الهولنــدي البالــغ عمره 23 لفــة مذهلة ليحرم مرســيدس حامل اللقب من الانطلاق من المقدمة لأول مرة في الســباق الافتتاحي منذ بداية حقبــة المحركات ذات الست اســطوانات في 2014. وتفوق فيرستابن على لويس هاميلتون بطل العالم ســبع مرات بفارق 0.388 ثانية بعدما حقق زمنا قــدره دقيقة واحــدة و28.997 ثانية لينتزع مركز أول المنطلقين من ســائق مرسيدس. وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون في مرســيدس والفائز في السباقين الافتتاحيي­ن في الموســمين الماضيين في أســتراليا والنمسا، ثالثــا. وقــال كريســتيان هورنر عبــر دائــرة الاتصال مع فيرســتابن: "عمل رائع يا ماكس، هذه هــي البداية المثالية". وحصد فيرســتابن مركــز أول المنطلقين للمــرة الرابعة في مســيرته وأكمل بداية مثاليــة في العام الجديــد حيث كان رد بول الأســرع في اختبارات ما قبل الموســم وكل التجارب الحــرة في البحرين. وقال هاميلتــون: "قدمت كل ما لدي في اللفة الأخيرة لكن للأســف لم تكن كافية". وأشار فيرستابن، الذي وصف مرسيدس بأنه المرشــح للفوز، إلى أنه لا توجد ضمانات باســتمرار هيمنــة فريقه من الاختبــار­ات وحتى افتتاح الموســم. وأضاف الســائق الذي أنهى الموسم الماضي بالفوز بســباق أبوظبي بعد الانطلاق من المقدمة: "كل شيء كان مثاليا في التجارب التأهيلية لذا بالطبع أنا سعيد بحصد مركز أول المنطلقين".

والســباق الذي انطلق فــي وقت متأخر أمــس في حلبة الصخير، هــو الأول الذي ينطلق فيه فيرســتابن من المقدمة وبجــواره هاميلتون. وقال توتو فولف رئيس مرســيدس: "الصراع بدأ". وتأهل شــارل لوكلير سائق فيراري في المركز الرابع لكن باســتخدام الإطارات اللينة وخلفه بيير جاسلي ســائق ألفا تاوري. وجاء دانييل ريكاردو سادسا في سباق الســائق الأســترال­ي الأول مع مكلارين بعد انتقاله من رينو بنهاية العام الماضي. واحتل لاندو نوريس ســائق مكلارين المركز الســابع متقدما على زميله الســابق كارلوس ســاينز ســائق فيراري الحالــي. وكان الألماني سيباســتيا­ن فيتيل وسيرخيو بيريز أبرز الخاســرين إذ انطلق بطل العالم أربع مرات من المركز الـ18 في ســباقه الأول مع أستون مارتن بعد انتقاله من فيراري فيما اكتفى السائق المكسيكي بالمركز الـ11 مع رد بول.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom