Al-Quds Al-Arabi

استهداف رتل لـ«التحالف الدولي» جنوب بغداد

- بغداد ـ «القدس العربي»:

كشــفت خلية الإعلام الأمني )حكومية( أمس الإثنين، عــن إصابة مواطــن عراقي وحرق عجلة، باســتهداف رتل لـ«التحالف الدولي» بعبوة ناســفة، جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وذكرت في بيان صحافي، أن «رتلاً للدعم اللوجستي تابع للتحالف الدولي بشركات نقل عراقية وسائقي العجلات من المواطنين العراقيين، تعرض إلى انفجار عبوة ناسفة على طريــق الحلــة )مركز محافظــة بابل جنوب بغداد( الســريع بالقرب من جســر الدغــارة ضمن قاطــع مســؤولية مديرية شرطة محافظة بابل، مما إدى ؤلى احتراق إحدى العجلات وإصابة سائقها العراقي».

وأضــاف البيــان أن «الســائق تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، وقد استمر الرتل بالحركة نحو وجهته المقصودة».

في سياقٍ آخر، افادت وكالة «الاناضول» التركيــة الرســمية التركيــة، أمــس، بان جهــاز الاســتخبا­رات والجيــش التركيين نجحا في تحييد قيادي فــي حزب «العمال الكردســتا­ني» إثر عمليــة نفذتها في جبال قنديل شمالي العراق.

وذكــرت أن عمر أيدين الملقّب بـ «ريناس أيدين» مســؤول ما يُســمّى بـ «التنســيق الجمركي» لدى الحزب وينشط في صفوفه منذ عــام 1999 كان مســؤولاً عن أنشــطة تهريب الســاح والبشــر والمخدرات على الحــدود العراقية الإيرانيــ­ة. وقبل تحييد القيــادي المذكور، جــرت عمليــة متابعته من قبل الاســتخبا­رات التركيــة، بعد جمع وتحليل المعلومات التي تلقتها حوله.

وفي الثاني من فبراير/ شــباط الماضي، نفــذت الاســتخبا­رات التركيــة عملية في منطقة «قنديل» شــمالي العراق، بالتنسيق مع القوات المســلحة التركية، مــا أدى إلى تحييد القيادي المذكور، حسب الوكالة.

إلى ذلك، أعلن جهاز الأمن الوطني، إلقاء القبض على «إرهابي» تسلل من سوريا إلى غرب محافظة نينوى.

وقــال الجهاز في بيــان صحافي أمس، إن «بناءً على معلومات استخبارية دقيقة شرعت مفارز جهاز الأمن الوطني في غرب محافظة نينوى بعد استحصال الموافقات القضائيــة من نصــب كمين محكــم على الشــريط الحدودي بين العراق وسوريا، وتمكنــت مــن إلقــاء القبض علــى أحد العناصر الإرهابية المطلوبــة وفق أحكام المادة )1/4 ارهاب( عند محاولته التســلل إلى العراق».

ووفــق البيــان، «جرى تدويــن أقواله أصولياً بعد اعترافه بالمشــارك­ة في معارك )الباغوز وبازوايا( في الجانب الســوري علاوة على تنقله بين سوريا والعراق خلال سيطرة العصابات الإرهابية على محافظة نينوى لتقديم الدعم اللوجســتي» مشــيرا إلى «إحالة الإرهابي إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom