Al-Quds Al-Arabi

فرنسا واسبانيا تستعيدان توازنهما وإنكلترا وإيطاليا وألمانيا تؤكد انطلاقتها القوية وزلاتان يواصل تألقه

-

■ عواصم - أف ب:اســتعاد منتخبا فرنســا بطل العالم واســبانيا توازنهما بالفــوز علــى كازخســتان وجورجيــا 2-صفــر و2-1 تواليــا خــارج الديار، في حين أكــدت انكلتــرا وايطاليا وألمانيا انطلاقها بتحقيقها الفوز الثاني تواليا في الجولة الثانيــة لتصفيات اوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022 .

وفي اســتانا، عوضت فرنســا حاملة اللقــب تعثرهــا على أرضها في مســتهل مشــوارها بتعادلها الأربعاء مع أوكرانيا (1-1(، بفوزها على مضيفتها كازخستان 2-صفر فــي المجموعــة الرابعة. وتصدر رجال المــدرب ديدييه ديشــان المجموعة بفارق نقطتين أمــام اوكرانيا وفنلندا بعد تعــادل الاخيرتين ‪-1. 1‬ وحافظ "الديوك" على سجلهم خالياً من الخسارة للمباراة الـ15 توالياً في المســابقا­ت الرســمية مع 12 فوزا مقابل 3 تعــادلات، منذ هزيمتهم الأخيرة أمام تركيــا بهدفين نظيفين في 8 حزيران/يونيــو 2019. كمــا ان المنتخب الفرنسي عادل رقما قياسيا خاصا به بين 1990 و1991 بفوزه للمرة السابعة تواليا خــارج ملعبه. وعلى غرار لقــاء أوكرانيا حــن وضع غريزمــان أبطــال العالم في المقدمة بعد 19 دقيقة، ضرب رجال ديشان باكــراً أيضاً وافتتحوا التســجيل بعد 20 دقيقــة عبــر ديمبيلي بتســديدة أرضية من داخل المنطقة بعــد حركة فنية جميلة وتمريرة من مارســيال. ورغــم أفضليته المطلقة، عجز المنتخب الفرنسي عن تعزيز تقدمه للحرص على عدم تكرار ســيناريو مماثل للقــاء أوكرانيا، حتــى الدقيقة 44 حين أراح المدافع ســيرغي ماليي أعصاب ديشــان باهدائه "الديوك" الهدف الثاني برأســه عن طريق الخطأ فــي مرماه إثر ركنيــة مــن الجهــة اليســرى. وواصل المنتخب الفرنســي افضليته في الشوط الثاني واجرى ديشان تغييرات عدة على التشــكيلة في منتصفه، أبرزها مشــاركة مبابي الذي نجح فــي الحصول على ركلة جزاء اثــر اعاقته داخــل المنطقة فانبرى

لها بنفســه لكن حارس اصحاب الارض الكســندر موكين تصدى لمحاولته ببراعة .)75(

وأفلت المنتخب الإسباني، بطل العالم 2010، مــن فخ مضيفــه الجورجي وقلب تخلفه الى فوز قاتل ‪-1 2‬في تيبيليســي ضمــن المجموعــة الثانيــة. وكاد مدرب إســبانيا لويس أنريكه يدفع ثمن إشراكه تشكيلة شابة بقيادة المخضرمين خوردي ألبــا وســيرجيو بوســكيتس، إذ خرج متخلفا صفر-1 في الشــوط الاول سجله خفيتشا كفاراتســي­خيليا، قبل أن يتدارك الموقــف مطلــع الثانــي بإجرائــه ثلاثة تبديلات أعــادت التوازن إلــى "لاروخا" الذي نجح فــي ادراك التعادل بواســطة لاعب وســط مانشســتر ســيتي فيران توريس )56(، قبل أن يسجل البديل لاعب وســط لايبزيج داني أولمو هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقــت بدل الضائع. ورفعت اســبانيا رصيدها الى أربع نقاط فــي المركز الثانــي بفــارق نقطتين خلف الســويد التي حققت فوزها الثاني تواليا عندما تغلبــت على مضيفتها كوســوفو 3-صفر.

وواصل العملاق زلاتان إبراهيموفي­تش تألقــه في ثانــي مباراة بعــد عودته عن اعتزالــه وقــاد الســويد الى فــوز كبير على مضيفته كوســوفو 3-صفر. وصنع إبراهيموفي­تــش الهدفــن الأول للودفيغ أوغوستينسـ­ـون عندما مرر له كرة امام المرمى ســددها بيمناه داخل المرمى )12،) والثاني لمهاجم ريال سوسييداد ألكسندر ايزاك بتمريرة داخــل المنطقة تخلص بها من مدافعين قبل ان يسددها داخل المرمى. وســجل سيباســتيا­ن لارســون الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 70.

كاين يفك صياما طويلا

وقاد مهاجــم توتنهام هــاري كاين انكلترا الــى مواصلة انطلاقتها الجيدة بمســاهمته الفعالة في الفــوز الثمين علــى ألبانيا 2-صفر ضمــن المجموعة التاســعة. ومنح كاين التقــدم لإنكلترا فــي الدقيقة 38، وصنع الهــدف الثاني لنجــم تشلســي مايســون ماونت في الدقيقــة 63. وكانــت انكلتــرا، رابعة النســخة الاخيرة في 2018، كشرت عن أنيابهــا مبكرا بفوز كبيــر على ضيفتها سان مارينو 5-صفر الخميس الماضي.

وانتظرت إنكلترا الدقيقــة 38 لافتتاح التســجيل عبر كاين بارتماءة رأســية من مســافة قريبة اثــر تمريرة عرضية من ظهير مانشســتر يونايتد لوك شو. وهــو الهــدف الاول لكاين الــذي عاد إلى اللعب أساســيا، مع منتخب بلاده منذ هزه شباك كوســوفو قبل 500 يوم وتحديدا فــي تشــرين الثاني/نوفمبر 2019. ورفــع كاين غلته مــن الاهداف الدولية الى 33 فــي 52 مباراة. وعززت انكلتــرا تقدمها مطلع الشــوط الثاني عبر ماونت بتسديدة بيسراه من داخل المنطقــة اثر تمريــرة من كايــن )63.) وانفردت انكلترا بالصــدارة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتــن امام بولندا التي أكرمت وفادة ضيفتها انــدورا بثلاثية

سجلها روبرت ليفاندوسكي )30 و55) وكارول سفيديرســك­ي )88(. وتتفوق بولنــدا بفارق الاهداف عــن المجر التي تغلبــت علــى مضيفتها ســان مارينو بثلاثة اهداف لادم شالاي )13 من ركلة جزاء( ورونالد شــالاي )71( ونيمانيا نيكوليتش )88 من ركلة جزاء(.

وأكرمــت الدنمارك وفــادة ضيفتها

مولدافيا بثمانية أهداف ضمن المجموعة السادســة. وســجل الاهداف كاســبر دولبيــرغ )19 مــن ركلة جــزاء و48) وميكيــل دامشــغارد )22 و29(، وينز ســترايغر )35( وماثياس ينسن )39) وروبــرت ســكوف )81( وماركــوس إينغفارتسـ­ـن )89(. وتابعــت المانيــا انطلاقتها القوية بفوزها خارج ملعبها على رومانيا 1-صفــر ضمن المجموعة العاشــرة، بعدما حققت فــوزا عريضا علــى ايســلندا بثلاثيــة في مســتهل مشــوارها الاســبوع الماضي، فرفعت رصيدها فــي الصــدارة الــى 6 نقاط متفوقة بفــارق الاهداف علــى ارمينيا التي حققت فوزها الثاني في التصفيات وكان على آيســلندا بهدفــن نظيفين. وســجل مهاجم البايرن سيرج غنابري الهدف الوحيد في الدقيقة 16.

ثنائية لايطاليا

وعاد المنتخب الايطالي بفوز مســتحق علــى مضيفــه البلغــاري 2-صفــر في المجموعــة الثالثــة. وفــرض المنتخــب الايطالــي افضليته لكنه انتظــر الدقيقة 43 لافتتاح التســجيل عبر مهاجم تورينو أندريا بيلوتي من ركلة جزاء حصل عليها بنفســه فســددها قوية بيمناه على يمين الحارس بلامن إيلييــف. وطمأن مانويل لوكاتيلــي، بديل ســتيفانو سينســي، أنصــار المنتخب بإضافتــه الهدف الثاني في الدقيقة 82 من تسديدة رائعة من داخل المنطقة لعبها بيمناه في الزاوية اليســرى البعيــدة للحــارس. وهو الفــوز الـ20 لإيطاليا بقيادة مدربها روبرتو مانشيني مقابل ســبعة تعادلات وخسارتين. وهو الفــوز الثاني على التوالــي لإيطاليا بعد الاول علــى ايرلندا الشــمالية بالنتيجة ذاتهــا الخميــس فعــززت موقعهــا في الصدارة بست نقاط بفارق الاهداف امام سويســرا الفائزة على ضيفتها ليتوانيا بهــدف مبكر لجنــاح ليفربول شــيردان شاكيري )2 .)

 ??  ?? الكرة تعانق شباك مرمى جورجيا من تسديدة الاسباني أولمو في الوقت القاتل من المباراة
الكرة تعانق شباك مرمى جورجيا من تسديدة الاسباني أولمو في الوقت القاتل من المباراة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom