Al-Quds Al-Arabi

السعودية تواجه فلسطين اليوم في مهمة استهداف الصدارة

-

■ الريــاض - أ ف ب:يبحــث المنتخب الســعودي عن صدارة المجموعة الآســيوية الرابعة عندما يستقبل نظيره الفلســطين­ي اليــوم علــى ملعــب "مرســول بــارك" ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

ويحتــل الأخضر وصافــة المجموعــة الرابعــة برصيد 8 نقــاط جمعهــا مــن 4 مباريــات، بينمــا يحتــل المنتخب الفلســطين­ي المركــز الأخيــر برصيــد 4 نقــاط. ويســعى الأخضــر الســعودي الذي حافــظ على ســجله خالياً من الهزائم، إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية والانفراد بصــدارة مجموعتــه التــي يســتضيف بقيــة مبارياتهــ­ا بنظــام التجمع في الرياض خــال يونيو/حزيران المقبل. وخــاض المنتخب الســعودي مباراة ودية يــوم الخميس الماضي، أمام الكويت وانتصر فيها بهدف ســجله مدافعه عبدالإله العمــري، رغم احتفاظ المدرب الفرنســي هيرفيه رينــار ببعض الأســماء الأساســية ومنح الفرصــة كاملة لبعــض الأســماء البديلــة للوقــوف على مســتواها، لكنه في مباراة اليوم ســيدخل بالتشــكيل­ة الأساسية بحثاً عن النقاط الثلاث التي ســيقطع من خلالها شــوطاً مهماً نحو بلوغ المرحلة الحاســمة. وقال رينــار: "لعبنا مباراة صعبة مع فلســطين فــي الذهــاب، وهدفنا هــو الفــوز وصدارة المجموعــة". وأضاف: "لا يوجد لدينــا أي عذر لعدم تقديم مســتوى جيد فــي المبــاراة، ونملــك مجموعــة مميزة من اللاعبــن. لم نلعب ســوى مباريات قليلة جــدا وهذا يؤثر على مســتوى وعلى المجموعــة ككل". وعن فقدان خدمات الثنائــي ســلمان الفــرج وعبداللــه الحمــدان للإصابــة،

أجــاب: "غيابهما لن يؤثر علينــا، لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين". وتابع: "ســعود عبدالحميد لاعب واعد ومميز، ويســتحق أن يشــارك في دقائق أكثر، لكن المنافســة في التشــكيلة لدينا قوية جداً". وعن مشــاركة علــي البليهي كظهير أيســر، كشف: "في بطولة آســيا شارك مع الهلال كظهير أيســر لذلك لا توجد مشــكلة من مشاركته في هذا المركز". ووصف فهد المولد نجم المنتخب الأخضر، مباراة اليوم بالمهمة، وقال: "تنتظرنا مباراة مهمة أمام فلســطين ونســعى للفوز بها. ليس هناك شيء سهل في كرة القدم، وإذا عملنا بجدية كافية ســنتصدر مجموعتنا، وسنقاتل لتحقيق المطلوب، وأتمنى الوقفة الكبيرة من الجميع لدعم المنتخب".

ويحاول المنتخب الفلســطين­ي إنعاش آماله في التأهل عن هذه المجموعة، وهذا لن يكون إلا بالفوز على السعودية ومــا يليها من مباريــات، ورغم أن مهمتــه تبدو صعبة في ظل قوة الأخضر، فإن تركيزه ســيكون منصبا على الفوز، خاصة أنه اســتعان بجميع لاعبيــه المحترفين في الخارج. ووصل المنتخب الفلســطين­ي للرياض قبل أسبوع، بعدما أقام معســكرا داخليا في مدينة الأمل بأريحا، بمشــاركة اللاعبــن المحليين. وقــال فراس أبو ميالــة عضو الاتحاد الفلسطيني: "يعد المنتخب السعودي من أفضل المنتخبات الآســيوية والعربيــة، إنهم يطمحــون إلى تحقيــق نتيجة إيجابية أمامنا". وأضاف: "كلنا ثقة في اللاعبين والجهاز الفنــي وقدرتهم علــى أن يكونوا في أفضــل جاهزية يوم المبــاراة، وأن يحققــوا النتيجــة التــي يتمناهــا المنتخــب والجماهير الفلسطينية".

 ??  ?? صراع المنتخبين الفلسطيني والسعودي يتجدد اليوم في الرياض
صراع المنتخبين الفلسطيني والسعودي يتجدد اليوم في الرياض

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom