Al-Quds Al-Arabi

ميدفيديف يتغلب على أوجاعه ويعبر إلى ثمن النهائي... وأوساكا تتأهل في صحبة أنس من دون لعب

دورة ميامي للتنس

-

■ ميامــي - أف ب:تأهلــت اليابانيــ­ة ناومي أوســاكا والروســي دانييل ميدفيديف إلى ثمن نهائــي دورة ميامي الأمريكيــ­ة للتنس، لكــن إن كان عبور الأولى مــن دون أن تلعب بسبب انسحاب منافستها، فإن الثاني واجه تشنجات وحرارة عالية وخصماً صعباً.

ومــع غياب "الثلاثة الكبار" عن أولــى دورات الألف نقطة للماسترز لدى الرجال للموسم الحالي، كادت الدورة تخسر مصنفهــا الأول مبكــراً. لكن الروســي كان شــجاعاً بما فيه الكفاية، وتغلب على الألم ليهزم الأسترالي أليكسي بوبيرين 6-7 (3/7( و6‪/9( 7( 7-‬ و6-4. وقال ميدفيديف بعد المباراة التي استمرت ساعتين و16 دقيقة: "كنت أعاني من تشنجات حادة. في بعض الأحيان أثناء التبــادلا­ت، كان لدي انطباع بأن ساقي خرجتا عن السيطرة". واضطر الروسي إلى البقاء واقفاً لدقائق عدة بــدلاً من الجلوس على كرســيه، لإرخاء عضلات فخذيه وإعادة شــحن طاقته بالسكر عن طريق أكل مــوزة. وأضاف مبتســماً: "في الوقت نفســه، كان يجب أن أفوز بمجموعتين متتاليتين، ولن نتحدث عن التشــنجات". ولأنه وســط حــرارة 30 درجــة مئوية، واجــه كل متاعب العالم للفوز ضد خصم اكتســحه في شــباط/فبراير الماضي في بطولة أســتراليا المفتوحة، لكنه قدم هــذه المرة مقاومة أكبر بكثيــر، خصوصاً فــي المجموعة الثانية التي حســمها الأسترالي لصالحه في الشــوط الفاصل. وأبدى المشجعون الروس القلائــل في المدرجات قلقاً علــى مواطنهم، الذي بدأ بوضع مرهم على عضلات فخذيه. وكانوا محقين، حتى وإن حســم المباراة في الشــوط الثالث أخيراً. وهذه المرة الثانية التي يصل فيها ميدفيديف إلى هــذه المرحلة من البطولة في مســيرته بعد 2019، وســيواجه في ثمن النهائي الأمريكي فرانســيس تيافو المصنف 11. وفي 2019، ســقط ميدفيديف أمام الروسي روجيه فيدرر، الذي فاز بالبطولة على حساب الأمريكي جون إيســنر. وكالعادة، واصل إيسنر المصنف 18 والفائز بالدورة عام 2018، مشواره أيضاً متغلباً على الكندي فيليكس أوجيه-ألياســيم )11( بالأشــواط الفاصلة ‪6- 7‬ ( 5/7( و7 ‪/5(، 7( 6-‬ فــي إعادة لنصف النهائي الذي جمعهما قبل عامين وانتهى ‪/3( 7( 6- 7‬و7‪/4( 7( 6-‬ وسجل إيسنر 16 إرسالاً ساحقاً أمام منافســه الكندي الذي لم تتح له الفرصة مطلقاً خلال الشوطين الحاسمين من حسم المباراة. وسيواجه الأميركي المخضرم )35 عاماً( في الدور المقبل، لاعباً آخر تغلب عليه عــام 2019 في ربع النهائي، وهــو الأرجنتيني روبرتو باوتيستا أغوت )7(، الفائز على الألماني يان لينارد ستروف 6-4 و6 -3 و6 .2-

وبلغــت اليابانية ناومي اوســاكا المصنفــة ثانية عالميا ثمــن النهائــي لــدورة ميامي، ثانــي دورات الالــف نقطة للسيدات هذا الموسم، بعد انسحاب منافستها الصربية نينا ســتويانوف­يتش لاصابة في فخذها الايمن. وهي المرة الاولى التــي تبلغ فيها اليابانيــ­ة هذا الدور في خمس مشــاركات، وســتلتقي البلجيكية ايليــز ميرتنز )16( التــي فازت ‪2- 6‬ و0-6 و6-2 على الإستونية أنيت كونتافيت )24(. ولم تكن أوساكا التي تشــارك في اول دورة لها منذ تتويجها بطلة في استراليا الشهر الماضي، في افضل مستوى في اول مباراة لها في ميامي حيث عانت لتخطي الكرواتية ايلا تومليانوفي­تش في مستهل مشــوارها في الدورة الجمعة ‪-3( 7( 6- 7‬ و6 .4- يذكــر انه في حال تتويج اوســاكا باللقب فــي ميامي وعدم بلوغ الاسترالية آشلي بارتي حاملة اللقب عام 2019 المباراة النهائيــة، ستســتعيد الأولى صــدارة تصنيــف اللاعبات المحترفــا­ت. وتمكنت التونســية أنس جابر مــن التأهل إلى ثمن النهائي بفوزهــا على الأمريكية صوفيا كينن 6-4 و6-4 و6-2. وعبرت الأمريكية جيســيكا بيغــولا إلى الدور المقبل على حساب التشيكية كارولينا بليسكوفا 6-1 و4-6 و.4-6 وســتواجه بيغولا في ثمن النهائي اليونانية ماريا ساكاري التي اكتسحت الروســية لودميلا سامسونوفا 6-0 و،1-6 فيما تلتقي الكندية بيانكا أندريســكو مع الإسبانية غاربيني موغوروزا.

 ??  ?? التونسية أنس جابر ترد كرة خلال انتصارها على الأمريكية كينن
التونسية أنس جابر ترد كرة خلال انتصارها على الأمريكية كينن

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom