Al-Quds Al-Arabi

الأولمبية القطرية تجري مراجعة شاملة لمبدأ المساواة بين الجنسين

-

■ الدوحة - أف ب:أعلنــت اللجنة الأولمبية القطرية عن "رغبتها الحقيقية" في إجراء مراجعة شــاملة لمبدأ المســاواة بين الجنسين، في إطار تعزيز التوازن على مستوى الحوكمة، في أعقاب انتقــادات طالتها حيال وضع العاملين الأجانب في منشآت مونديال 2022.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشــيخ جوعان بن حمد آل ثاني إن "مبدأ تعزيز المســاواة بين الجنســن ظل ولا يزال التزاماً طويــل المدى في اســتراتيج­ية اللجنة الأولمبية القطرية، ونحن فخورون بما حققناه من تطور في هذا المجال، وانعكس ذلك بصورة إيجابية في التنوع المتسارع في كفاءة رياضيينــا ومســؤولين­ا الرياضيين، ومع ذلــك ندرك حجم المســاحة والطريق الذي أمامنا كي نمضي قدماً في مســيرتنا وتطورنا". وأشار إلى وجوب تحديد "أوجه القصور ثم نضع سياسات وبرامج المعالجة والتصحيح، ومن أجل تحقيق هذا التطور، أطلقنا خطة مراجعة المساواة بين الجنسين وسنطبق

نتائجهــا في إرســاء ركائز المســاواة بين الجنســن داخل منظومة الحركــة الرياضية القطرية". وتأتــي هذه الخطوة التطويرية، في أعقاب موجة الانتقــاد­ات الموجهة إلى الدولة الخليجيــة من منظمات حقوقية، حيــال مزاعم بوفاة العديد من العاملين الأجانب في منشآت مونديال قطر 2022. وتشدد قطر على أنها بذلت جهوداً أكثر من أي دولة أخرى في المنطقة لتحســن ظروف العمــال الأجانب. ولم تحــظ الحملة التي شــنتها منتخبات أوروبية مؤخراً باهتمام كبير في الدوحة. ورفض متحدث باســم الهيئة الحكومية المسؤولة عن تنظيم وبنــاء الملاعب جميع الاتهامــا­ت، قائلاً: "كنا دائما شــفافين بشأن صحة وسلامة العمال". وأشار في بيان الى أنه لم يكن هناك ســوى "ثلاث وفيات مرتبطة بالعمل )في المنشآت( و35 لا علاقة لها بالعمل"، منذ بدء أعمــال البناء في 2014، معتبراً أن الاســتعدا­دات لاســتضافة المونديال "حققت فوائد كبيرة للعمال".

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom