Al-Quds Al-Arabi

الفنان المصري محيي إسماعيل: جسدت 17 عقدة من خلال «السيكودرام­ا»

-

■ الأقصر )مصر( ـد ب أ:كشــف الفنان المصري محيي إســماعيل، عن تجسيده 17 عقدة من خلال منهج الســيكودر­اما، مع 17 مخرجاً.

وقال فــي مؤتمر صحافــي، أمس، نظمه مهرجــان الأقصــر للســينما الإفريقية في إطار تكريمه خلال الدورة العاشــرة المقامة حاليــاً:» أنا رجل عاشــق للتأمــل والرصد والوصول إلى حقيقــة معينة، ووصلت إلى أن العالــم كله قائم على كلمــة واحدة وهي العبث».

وتابع محيي إســماعيل: «كنت محظوظاً بالعمــل في الإخراج والتأليــف، وكان فيلم «الأخــوة الأعــداء» أول فيلم شــاركت فيه بترشــيح من الراحل نورالشريف، وبعد أن قرأت الشخصية قلت للمخرج حسام الدين مصطفــى، الفيلــم ينقصه شــيء مهم وهو الصرع».

وأضاف: «وبعــد أن أقنعتــه ذهبنا إلى مستشفى العباسية لمتابعة مريض بالصرع بشــكل حقيقــي حتــى أتمكن من تجســيد الشــخصية، وبالفعل قدمنــا الفيلم، وكان أجري 1500 جنيه وبعد هذه الإضافة وصل لـ3500 جنيه».

وعن مشــروع فيلم معمر القذافي وفكرة تقديم هــذا العمل أجاب محيي إســماعيل: «جــاءت فكرة تقديم الفيلــم حينما كنت في زيارة مع ســعد الدين وهبه، وعرفني على الراحل معمر القذافي، وقال لي سوف تجسد شخصية معمر القذافي في فيلم».

وأشــار إلى أنه يكتب قصــة الفيلم منذ 18عاماً، ومن المفتــرض أن يخرج إلى النور في العــام الحالي بإنتاج شــركة إنكليزية، لافتاً إلى أن جورج كلوني، مرشــح معه في الفيلم، وبعض النجوم لأنه ســيكون فيلماً عالمياً.

وبالنســبة لرفضه الأعمال الدرامية، قال إســماعيل: «لا أرغب في أي أعمــال درامية ولا مســرحية حالياً، فالحياة بالنســبة لي مراحل، والمرحلة التي أعيشها حالياً أريد أن أقدم فيها أعمالاً سينمائية فقط.»

وعــن وصفــه بالغــرور، قــال محيــي إســماعيل: «لا يوجــد نجم لم يقــل له أنت متكبر ومغرور، كلهم وبلا اســتثناء، وقيمة الفنان تكون من الأعمال التي يقدمها.»

واختتم حديثه قائلاً: «لا أندم في حياتي، لأن الحياة بالنســبة لي رحلــة اختار منها بعض الأشــياء وأرحل، فأنا اختار ما أفعله، فليس لدى الأمــور النمطية التي يعيشــها الكثير من الناس .»

وقال الفنان محمود حميدة، رئيس شرف المهرجان، إن محيي إسماعيل، على المسرح والشاشــة كان ملفتــاً للنظر، مشــيراً إلى أنه ممثل لا يوجد مثله الكثير في العالم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom