Al-Quds Al-Arabi

12 عازف بيانو عالمياً يعيدون ألحان بيتهوفن في ذكرى ميلاده

-

■ القاهــرة ـ د ب أ:يحتفــل 21 من أبــرز عازفي البيانــو فــي العالم بالذكــرى الـــ 250 لعيد ميلاد بيتهوفن مع ألحان جديدة مستوحاة من أعماله.

وقالت المنصة الموســيقي­ة العالمية «ديزر» في بيان أمــس الثلاثــاء، إن العازفين، ومن أبرزهم شــيلي جونزاليس وسفياني بامارت وكلو فلاور، قد وضعــوا لمســاتهم الخاصة على القطع الكلاســيك­ية للموســيقا­ر العالمي بيتهوفن.

وأدى كل عــازف بيانــو واحدة من مؤلفات بيتهوفن الأصليــة بمفــرده، حيث يقــدم ســفياني بامارت، أحد أفضل فناني الموسيقى الكلاســيك­ية لعــام 2020، أداء مذهــاً لبعــض ألحان الموسيقار العالمي، بينما تضفي عازفــة البيانــو والملحنــة «كلو فلاور» طابعــاً رومانســياً وغنائياً بعد إعادة أداء «كونشــرتو البيانو رقم 5 لبيتهوفن».

ويأتــي الألبــوم الجديــد ضمــن إنتــاج «ديزر أوريجينالز» بعد إطلاق التقرير الموســيقي المشترك «إحيــاء الموســيقى الكلاســيك­ية» بالتعــاون مــع الأوركســت­را الملكية الفلهارمون­ية، والذي كشف عن

أن المستخدمين الذين تترواح أعمارهم بين 18 إلى 25 عاماً يشــكلون حوالي 34 من مستمعي الموسيقى الكلاســيك­ية في جميع أنحاء العالــم، وهو جمهور ينمو بشكل كبير خلال جائحة كورونا. وقال يانيك فيج، محرر الموسيقى الكلاسيكية فــي «ديزيــر:» جذبــت الموســيقى الكلاسيكية المستمعين من جميع الأعمار خــال هــذا الوقت العصيب، ويهدف ألبومنا الجديد إلــى الجمع بين جميــع أنواع عشــاق الموســيقى الكلاسيكية مــن خــال مــزج الإيقاعات المعاصرة مع الأصوات التقليدية». وأضــاف أن هذه هي «المــرة الأولــى التي يعيد فيها فنانون من هذا المشــهد الكلاســيك­ي الجديد تأليف قطع لأيقونة مثل لودفيغ فــان بيتهوفن، وآمل أن يساعد أســلوبنا الفريد في هذا الملحن المذهــل المعجبين فــي الاحتفــال بالذكــرى الـ250 لميلاده». ويضم الألبوم، حســب البيان، حوالي 24 تحفة فنية جديدة ومبتكرة، وهو متوفر حصرياً على قناة بيتهوفن ضمن تطبيق «ديزير» ولمدة شهر .

??

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom