Al-Quds Al-Arabi

بنزيمة يخضع للمحاكمة في قضية الابتزاز بشريط جنسي في اكتوبر

-

■ فرساي - أف ب:ســيمثل الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريــال مدريد أمام محكمة في فرســاي بين 20 و22 تشــرين الاول/اكتوبــر المقبل بتهمــة "التواطؤ بمحاولــة الابتزاز" بشــريط جنسي عام 2015 لزميله الســابق ماتيو فالبوينا، بحسب ما أفاد مكتب المدعي العام في المدينة.

يواجــه المهاجم البالــغ 33 عاماً عقوبة ســجن تصل إلى خمس ســنوات وغرامــة قدرها 75 ألف يــورو، في القضية التي يُحاكم فيها أربعة رجال آخرون بتهمة محاولة الابتزاز، حيث يحاكم أحدهم أيضاً بتهمة خيانة الامانة. ويُتهم بنزيمة بتحريضه فالبوينا على دفع مبلــغ من المال للمبتزين الذين

هددوا بالكشــف عن فيديو حميم له، واعترف الأول حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين. ويســتند الملف بشــكل خاص إلى مناقشة جرت في تشــرين الاول/أكتوبر 2015 بين الرجلين في كليرفونتــ­ان، مركز تدريبات منتخب الديــوك، والتي يُزعــم أن بنزيمة أوضح خلالهــا أنه يمكنه أن يعرّف فالبوينا على "شــخص ثقة"، وفقًــا لما قاله الأخير في جســلة الاستماع، لمســاعدته على "التعامل" مع أي نشر محتمل للشــريط. وســيحدد القضــاء إذا كان هذا الحديث ناجم عــن نصيحة وديــة أو ضغوط مؤذيــة. وعندما تمت إحالــة بنزيمة الى المحكمة الجنائية في فيرســاي في كانون الثاني/يناير، ندد محاميه ســيلفان كورمييه بالقرار قائلا: "للأسف، نحن لســنا مندهشــن. هذا قرار سخيف ويمكن التنبؤ به". وبحسب الادعاء، كشف بنزيمة لفالبوينا وجود الشــريط في أكتوبر 2015، عندما كان المنتخب الفرنسي في معســكر تحضيراً لمباراة ودية ضد أرمينيــا في مدينة نيس الجنوبية. وزعم بنزيمة وقتها انه تدخل لدى فالبوينا بطلب من صديق طفولة له لجأ اليه المحتالون الذين كان الشــريط بحوزتهم. وغاب بنزيمة وفالبيونا )36 عاماً( المحترف حالياً في أولمبياكــ­وس اليوناني عن المنتخب الفرنســي منذ آب/ أغسطس 2015 بسبب دوره في القضية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom