Al-Quds Al-Arabi

الدوريالإن­كليزي

-

■ مانشســتر - أف ب:وصلــت رحلــة المهاجــم الارجنتيني ســيرخيو أغويرو مع مانشســتر ســيتي متصدر الــدوري الانكليزي، إلى نهايتهــا بعدما أعلن الـ"ســيتيزنز" رحيله مع نهاية عقــده في تموز/يوليو المقبل.

وقال الســيتي في بيــان على "تويتر": "مانشســتر سيتي يؤكد أن ســيرخيو أغويرو ســيرحل في نهاية هذا الصيف. عقده ينتهــي في 2021 ولن يتم تجديده". وكان أغويــرو انضم إلى الســيتي مــن أتلتيكو مدريد عام 2011، وسجل 257 هدفاً في 384 مباراة في مختلف المســابقا­ت، كرســته أفضل هداف في تاريــخ النادي. وصرّح رئيس الســيتي الإماراتي خلــدون المبارك انه ســيحتفظ بخطابات الوداع حتى يغــادر أغويرو فعلاً الفريق، لكنه كشــف أنــه أمر بتجهيز تمثــال للمهاجم الارجنتيني. وقال: "لا يمكن إحصاء مســاهمة أغويرو في السيتي على مدى الأعوام العشرة الماضية". وتابع: "ليس الوقت المناســب لكلمات الــوداع أو الخطابات. ما زال هناك الكثير لتحقيقه"، في اشــارة إلى الجبهات الاربع التي ما زال الســيتي يحــارب عليها، حيث بات لقب الدوري شــبه محســوم، بانتظار اللقب الاول في دوري أبطال أوروبا، إلــى جانب الفوز بالكأس المحلية وكأس المحترفين. وأردف: "في الوقت الحالي، يســرني ان أعلــن أننا ســنكلف فنانــا لعمل تمثال لســيرخيو بهــدف وضعه في ملعب الاتحاد". وأشــارت الصحيفة إلى أن الســيتي يخطط لحفلة وداع لمهاجمه عقب آخر مباراة له في الدوري الممتــاز أمام إيفرتون في 23 أيار/ مايو المقبل. وأصيــب أغويرو، البالغ 32 عاما، بفيروس كورونا في كانون الثاني/يناير 2021 في موسم تعرض خلاله للعديد من الاصابات منعته من خوض أكثر من 3 مباريات بقميص فريقه خلال تلك الفترة. وغاب أغويرو عن السيتي في نهاية الموسم الماضي وبداية الحالي بعد تعرضــه لاصابة في أوتــار الركبة في تشــرين الاول/ أكتوبر الماضــي. وأنهى المهاجم الأرجنتيني أمام فولهام 3-صفر فــي المرحلة الـ28، صياما عــن التهديف لـ13 مباراة متتاليــة )641 دقيقة من اللعب و24 تســديدة( ليسجل هدفه الاول في الدوري منذ يناير 2020 وتحديدا

بعد 417 يوما، والـ257 في 10 أعوام مع النادي. وصرح المدرب جوزيــب غوارديولا أنه ربما ســيكون بامكانه منح أغويرو المزيد من الوقت داخل المســتطيل الاخضر قبل انتهاء عقده. وعندما سُئل الاسبوع الماضي إذا كان اغويرو سيرحل عن مانشستر سيتي بعد 10 سنوات من التألق

يرغب ببقاء أغويرو لفترة أطــول في ملعب "الاتحاد"، أجاب: "كإنســان وكشــخص، وحتى كلاعب، بالطبع ولكن علينا أن نرى ماذا ســيحصل في نهاية الموسم". وختم قائلا: "لا يمكننا أن ننســى المدة التي غاب فيها.

لقد بدأ يتحســن. أعلم انه يحتــاج للمزيد من الدقائق للوصــول إلى أفضل حالــة له، ولكننا ربما لســنا في الوقــت الحالي بصــدد منحه الدقائق مــن أجل مجرد منحه الدقائق".

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom