Al-Quds Al-Arabi

اسم على مسمى

-

ترهيب الشعب

الأنظمة العربية الاســتبدا­دية لها تاريخ طويل في تفريخ وتمويل المنظمات الإرهابية حســب الطلب. في حرب أفغانستان ضد الروس كان المقاتلون يعتبرون جهاديين ويتلقون الدعم المالي والعســكري من كل الدول العربية والغرب. بعد انســحاب الإتحاد الســوفييت­ي صــار الجهاد إرهابا وتم تصفيتهم بعد أحداث 11 عشــر من أيلولسبتمب­ر.

في الجزائر عرفــت البلاد حربــا أهلية اندلعت بعــد أنتخابات ديمقراطيــ­ة حرة فــي القرن الماضــي أودت بحياة أكثــر من نصف مليون، وكان الجيش المســؤول عن اندلاع الحرب بعد الانقلاب على الشرعية. وفي مصر السيســي الوضع أخذ أبعادا لم تشهدها البلاد في عقود وتم تصفية الديمقراطي­ة بكل الطرق المتاحة من قتل وتهديد واعتقال وتنكيل من قبل السلطات العسكرية.

أما سوريا فهي المثال الحي على كيفية استعمال الإرهاب كوسيلة

يا هول ما يحدث في )مخيم الهول( وهو اســم على مسمى. وذنب سكانه المشردين أنهم كانوا تحت سيطرة تنظيم «الدولة» الإرهابي المشبوه في نشأته وسلوكه.

وأما قوات ســوريا الديمقراطي­ة )قســد( المحميــة أمريكيا، فهي الأكثر إرهابــا وتخريبا وهي فــرع من حزب العمال الكردســتا­ني التخريبي في الدولة التركية، والمدعوم من قوى الشر العالمية بقيادة إســرائيل وأمريكا والذي يضرب بالســوط الأمريكي الإســرائي­لي نكاية بإردوغان وحزبه وثأرا من فشــل فتح الله غولن في الإطاحة بإردوغان قبل خمس سنوات.

مخيم الهول )باسمه المخيف وبالظروف الوحشيّة التي تسوده، وبالتجاهل الدوليّ للمسؤولية فيه، يشكّل.. نموذجا للحال التي آلت إليها سوريا بمجملها، والتي صارت بلادا للرعب المعمم(.

أجندات الأعداء

ما هو الدرس الذي يتعلمه المرء من الأحداث؟ هــو أن يتبع المرء وبحــذر أقرب القوى لدينــه وعقيدته ودولته الشــرعية وليس القومية، وألا يكون حربة لتنفيذ أجندات الأعداء وإلا اعتبر عميلا خائنا.

عندما توغلــت ألمانيــا النازية في شــرق أوروبا تعــاون ألمان الســوديت)في التشــيك( وألمان دانزيــغ )بولندا( وألمان روســيا ورومانيــا معه وقامــوا بالتســبب بإعدامات للمناوئــن للنازية. وســرعان ما تم إخراج ألمانيا النازية من تلك البلاد حصلت عمليات الإبادة والتهجير الانتقامية من أولئك الألمان.

نشر الرعب

الذي نشر الرعب والقتل هم مرتزقة شيعة إيران والنظام العلوي الذين لولا الدعم الغربي لهم لانهزموا، تتكلمون عن التحالف الغربي وتدعون إنكم تحاربونه، وفي الحقيقة إنه أولا الحلف الغربي الذي غطى لكــم المعركة بطيرانه لما اســتطعتم أن تتقدموا خطوة واحدة في ســوريا والعراق واليمن، على كل حال المعركة لم تنته ولنا معكم حساب طويل وسنأخذ ثأرنا منكم طال الزمن أم قصر، أنتم تعرفون هذه الحقيقة حق المعرفة، ولذلك توســلتم للأمريكان أن يبقوا على قواتهم في العراق وسوريا لحمايتكم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom