Al-Quds Al-Arabi

عائلة تحتفل بعيد ميلاد توائمها الخمسة الأوّل

-

■ هطــاي ـ الأناضول: احتفلت عائلة «هويلو أوغلو» في ولاية هطاي جنوبي تركيا، بأول عيد ميلاد لتوائمها الـ 5.

وأرســلت وزيرة الأســرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركيــة، زهرة زمرد ســلجوق، كعكة للعائلة بمناســبة عيد ميلاد توائمها.

وفي تصريحات صحافية أدلــى بها في منزله في مدينة أنطاكيا، أعرب الأب حســن هويلو أوغلو، عن سعادته إزاء الاحتفال بأول عيد ميلاد لتوائمه.

وأضــاف أنهــم عــادوا إلــى تركيا قبــل حوالي 8 أشــهر قادمين من الســعودية، التي قال إنهــم عانوا فيها مصاعب عدة بسبب وباء كورونا.

الأب الــذي توجــه إلى الســعودية بهدف العمــل قبل 17 عامــاً، أوضح أنهم تواصلــوا مع الســلطات التركية لتأمين عودتهــم إلــى بلادهم، ما دفــع بالوزيرة ســلجوق، لإصدار تعليمات لإحضار أسرة «هويلو أوغلو».

والتوائم الخمسة هم يوسف، وحمزة، ومحمد، وسلمى ونجلاء، ولهم أخت تكبرهم في السن.

حفل عشاء يتسبب في فضيحة لوزارة الصحة اليابانية

■ طوكيــو ـ د ب أ: تحاول وزارة الصحة اليابانية احتواء فضيحــة أثارت جدلاً واســعاً بعدما تبين أن مســؤولين من الوزارة انتهكوا اللوائــح الخاصة بمكافحة فيروس كورونا بالمشــارك­ة في عشــاء في طوكيو اســتمر لما بعــد الأوقات المسموح بها.

وتتركز الفضيحة على مشــاركة 23 موظفــاً حكومياً في حفل أقيــم في مطعم واســتمر حتى منتصــف الليل. ورغم رفع العديد من قيود فيروس كورونا في العاصمة اليابانية، لا يــزال يتعــن إغــاق المطاعم والحانــات بحلول الســاعة التاسعة مساء كجزء من الجهود المبذولة لإبقاء عدد حالات الإصابة تحت السيطرة.

وتقــدم وزير الصحــة نوريهيســا تامورا، باعتــذار أمس الثلاثاء عن حقيقة أن أعضاء وزارته «خانوا ثقة الشعب.»

وتقود الــوزارة جهــود الحكومة في مكافحــة الوباء في اليابان، كما أنها المســؤولة عن برنامــج التطعيم في البلاد، والذي يتقدم ببطء مقارنة ببرامج بعض الدول الأخرى.

وقــال الوزير إن حقيقة أن 23 موظفــاً من الوزارة تجمعوا فــي مطعــم فــي حفــل الأســبوع الماضــي، بعضهــم بدون كمامات، هو «رقم مرتفع بشــكل غير طبيعي ويمثل مشــكلة كبيرة .»

وتجــري الآن عمليــة مراجعة لمعرفة مــا إذا كان موظفون آخرون من الوزارة قد شاركوا أيضاً في الحفل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom